القوى العاملة: تعيين 11 شباباً والتفتيش على 131 منشأة بشمال سيناء

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 10:37 صباحاً
كتب : سهام يحيى

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوي العاملة بمحافظة شمال سيناء 11 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 79 شاباً مسجلين من راغبى العمل، فضلا عن صرف 5 آلاف جنيه منحاً للعاملين غير منتظمة، كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

تلقي وزير القوي العاملة ، تقريرا بذلك من محمد سالم عبد المالك مدير المديرية عن إنجازاتها عن شهر أغسطس الماضي، أشار فيه إلي أن المديرية قامت باستخراج 28 شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة .

وفى مجال التفتيش العمالي قامت المديرية بالتفتيش على 116 منشأة ، وتحرير محضر عمالي ، وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 15 منشأة ، والاشتراك في لجنة واحدة للتراخيص للمحال العامة بناء على خطاب من الصندوق الإجتماعي.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 15 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

اقرا ايضا..

سامح شكري يطالب بضرورة التصدي للإرهاب والدول الراعية له

تعرف على طرق دفع المصاريف المدرسية للعام الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، أنه بالنسبة لمصروفات المدارس لعام 2020/2021، فلا بد أن تسدد من الطلاب بالكامل على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم سداد مصروفات المدارس 2021 من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية بموجب الرقمي القومي للطالب.

وتقوم كل مدرسة بمتابعة موقف السداد الفعلي من الطلاب من خلال الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار بديوان عام الوزارة ومتابعة سداد انصبة المديريات التعليمية وديوان عام الوزارة والجهات الأخرى، طبقا لخطط الصرف السنوية المعتمدة من السلطة المختصة.

ويراعى في تحصيل المصروفات، تحصيل الرسم الإضافي على طلب الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام والفني والدراسات التكميلية الصناعية، وتحصيل الرسم الإضافي على طلب الالتحاق لأول مرة بالصفوف الأخرى غير الصف الاول من الطلاب كالعائدين من الخارج.

كما شددت وزارة التربية والتعليم على تحصيل 500 جنيه من كل طالب وطالبة بفصول الخدمات وتورد بنسبة 100% لصالح صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، القرار الوزاري رقم 155 لسنة 2020، الخاص بتحديد الرسوم والغرامات والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية التي تحصل من طلاب وطالبات المدارس بمختلف مراحل التعليم العام والفني للعام الدراسي 2020/2021.ونص القرار على تحديد مصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي : 300 جنيه

من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي 200 جنيه

من أولى ثانوي حتى 3 ثانوي : 500 جنيه

صفوف التعليم الثانوي الفني بكل أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 200 جنيه

اقرأ أيضا