"كنا عايزين نضحك".. النيابة تصدر قرارها فى واقعة التنمر على معاق ذهنيًا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 | 03:42 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة الخانكة، قرارًا بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، في واقعة التنمر على معاق ذهنيا بالخانكة، وذلك عقب تداول مقطع فيديو لشخصين يتنمران على شخص بإلقاء قطع حجرية عليه في الشارع وتصويرهما فيديو ورفع المقاطع على حساباتهما الشخصية وجعلها مادة سخرية.

وأدلى المتهمان باعترافاتهما أمام جهات التحقيق قائلين "كنا بنهزر معاه وعايزين نضحك شوية ونضحك الناس".

وأكد المتهمان أنهما استغلا تواجد الشخص المجني عليه بمفرده في الشارع وقررا عمل مقطع فيديو يلقيان فيه المجني عليه بالحجارة وإستغلال وضعه الصحي والنفسي لجذب المزيد من المشاهدين على قناتهما بتطبيق تيك توك.

وكانت أجهزة الأمن فى القليوبية رصدت مقاطع فيديو لشخصين يلقيان قطعا حجرية على شخص معاق ذهنيا أثناء سيره في الشارع للسخرية منه وتصويره في إحدى مناطق الخانكة.

وتوصلت أجهزة الأمن إلى تحديد مرتكبي الواقعة وتبين أنهم طالبين عمرهما "17 و20 سنة"مقيمان بمركز الخانكة حيث ألقى أحدهما قطعة حجرية تجاه أحد الأشخاص "معاق ذهنيا" أثناء تواجده بأحد الشوارع بدائرة المركز بقصد السخرية منه والتنمر عليه وتصوير الثاني الواقعة بهاتفه المحمول ونشرها على مواقع التواصل الإجتماعي من خلال حساباته الشخصية وجعلها مادة السخرية بين المتابعين.

وعقب تقنين الإجراءات جرى ضبط المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بإرتكابهما الواقعة، وضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة الخاص بأحد المتهمين وبه مقطع الفيديو، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبس المتهمين لحين ورود تحريات المباحث حول الواقعة.

في سياق آخر أقدم تاجر مخدرات وشقيقة بالاعتداء بالضرب على طفل، وذلك بعد أن عندما شاهد محمد "الطفل المعتدى عليه"، المتهم يقوم بتوزيع المخدرات نهره، وقال له: "مش أنا قلت لك ما تجيش تقف عند عمارتنا تانى"، حيث قام شقيقه الأكبر "المتهم الثاني" بشل حركة الطفل وتكتيفه من الخلف، وقام المتهم الأول بتسديد ضربة إلى وجهه بزجاجة، أحدثت جرحًا قطعيًا بالشفتين.

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور، بلاغًا من والد طفل اعتدى عليه اثنين من تجار المخدرات، وعلى الفور حرر محضرا بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيقات.

وقال خالد الخطيب "محام" والد الطفل، إن بداية الواقعة كانت بتواجد أحد تجار المخدرات أسفل منزلي يقوم بتوزيعها وبيعها على المتعاطين، وعندما شاهد ابني محمد "المعتدى عليه"، المتهم يقوم بتوزيع المخدرات نهره، وقال له: "مش أنا قلت لك ما تجيش تقف عند عمارتنا تانى".

وأضاف: أرسل المتهم "تاجر المخدرات" لابنى بعض الشتائم والتوعد بالضرب مع إحدى الفتيات، وبعدها بقليل استدعى المتهم شقيقه الأكبر، وقاما بالتعدي على ابني "محمد" بزجاجة، بأن قام شقيقه الأكبر "المتهم الثاني" بشل حركة ابني وتكتيفه من الخلف، وقام المتهم الأول بتسديد ضربة إلى وجه ابني بزجاجة، أحدثت جرحا قطعيا بالشفتين.

البداية كانت بتلقي قسم شرطة بولاق الدكرور بلاغا من شخص أكد فيه اعتداء اثنين من البلطجية على نجله بزجاجة، وإحداث إصابة بالغة في وجهه، وعلى الفور قام رجال الأمن بتحرير المحضر رقم 26945 لسنة 2020، وتولت النيابة التحقيقات.

إقرأ ايضا "الزبون الأخير طلع ضابط وقبض علينا".. ننشر تفاصيل اعترافات القواد وزوجته

مصرع شخصين وإصابة 12 فى حادث إنقلاب ميكروباص