" مصر بخير".. صباح طالبة تعمل فى مستشفى ومتفوقة بكلية التربية الرياضية

الخميس 24 سبتمبر 2020 | 12:45 صباحاً
كتب : محمد هادي

هكذا هي مصر لا تخلو من قصص الكفاح ، القصة هذه المرة مع "صباح نادى احمد" بنت مركز القوصيه محافظة أسيوط طالبة كلية التربية الرياضية والتي تعد  نموذجاً للمثابرة والتحدى للظروف الاجتماعية والمعيشية الصعبة.

تعيش صباح في  قرية فزارة  بمركز القوصية تلك الفتاة الشابة التى وفقت مابين وقت الدراسة والعمل وتفوقت في علي القسم لتحصد المركز الخامس علي قسم التدريس بكلية التربية الرياضية وتعمل بمستشفى الايمان لمساعدة عائلتها على تحمل أعباء الحياة.

أصبحت ابنة القوصية  حديث منصات التواصل الاجتماعى خلال الفترة الأخيرة باعتبارها قدوة لآلاف الشباب الذين يعانون من الأوضاع المعيشية الصعبة، مطالبين جامعة أسيوط بتكريم الطالبة المتفوقه ودعمها على غرار إبراهيم عبد الناصر الطالب المتفوق الذى يبيع الفريسكا على كورنيش الإسكندرية.

قالت ابنة القوصية "صباح نادى" المتفوقة أنها كانت تنظم وقتها بين المذاكرة والعمل فى المستشفى كانت في الصباح  بالجامعة وفي المساء بالمستشفي علي الاقل ١٢ ساعة عمل الي صباح اليوم الثاني لتوفير مصاريف الكلية والسكن وعدم الضغط علي اهلي في المصاريف و كانت ترفض اي مساعدة  من احد و الحمد لله كل سنة بطلع بتقدير  امتياز لغاية م طلعت السنه دي  الخامسة علي القسم  قسم تدريس بعدد ٦٥٠ طالب و طالبة في المجموع التراكمي و بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف ولسة مكملة ماجستير ودكتوراه ان شاءالله والفضل يرجع لاهالي واساتذتي واصدقائي بالعمل والدراسة.

وأعربت صباح نادي احمد عن سعادتها من تحفيز اصدقاء الدراسة والعمل ، مشيرة إلى أن ظروفها الاجتماعية الصعبة كانت حافزا للتفوق في الدراسة

كما طالبت الطالبة المتفوقة الشباب بالاجتهاد وتحدى الظروف الصعبة وعدم اليأس لأن ذلك هو طوق النجاة لتغيير حياتهم للأفضل.

وقال الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط

أن إدارة الجامعة حريصة على دعم وتشجيع كافة العناصر المتفوقة و المثابرة والمتميزة من الطلاب فى مختلف المجالات وتوفير سبل الرعاية اللازمة لهم لتنمية موهبتهم وممارستها على نحو أوسع وأكثر تطوراً مع تشجيع الطلاب .

واضاف الدكتور جمال محمدعلي عميد كلية التربية الرياضية انه تم التواصل مع الطالبة صباح احمد نادي من قبل ادارة الجامعة والكلية وان ادارة الكلية حريصة علي دعم وتشجيع أبنائها المتفوقين وصباح نموذج مشرف للكلية والجامعة.

اقرا المزيد

جامعة أسيوط تسلم كرسى متحرك لطالبة بكلية الآداب

بني سويف تعلن قواعد وضوابط للدعاية الانتخابية

اقرأ أيضا