الجنايات تصدر حُكمها ضد أب ونجله حاولا قتل جارهم في الشرقية

الاحد 27 سبتمبر 2020 | 02:14 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار إبراهيم عبد الحي، اليوم الأحد، بمعاقبة أب ونجلة بالسجن المؤبد لتعديهما على جارهما والشروع فى قتلة باستخدام سلاح أبيض "سنجة" بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز منيا القمح، يفيد ورود بلاغا من "السيد ص إ" 40 سنة حداد مسلح، مقيم قرية ميت يزيد، يفيد وقوع مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بين أسرته والمتهمين بسبب لهو الأطفال، وأثناء تواجده بمسكنه فوجئ بالمتهمين وقيام الأول بالإمساك به وقام الثانى بمغافلته بالتعدى عليه بسلاح أبيض سنجة، وأحدثا إصابته جرح طعنى نافذ بالجهة اليمنى من الصدر.

وتوصلت التحريات إلى صحة الواقعة وقيام كل من "نشأت س " وشهرته أبو كرم، و نجله " سعيد" بإرتكاب الواقعة، بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال.

تم التحفظ على المتهمين وبالعرض على نيابة جنوب الزقازيق الكلية، قررت إحالتهما الي محكمة جنايات الزقازيق محبوسين علي ذمة القضية رقم 21205 لسنة 2020 والتي أصدرت حكمها المتقدم.

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط 30 ألف عبوة سجائر"مجهولة المصدر" مهربة جمركياً بمحافظة دمياط .

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط 600 كرتونة سجائر "مجهولة المصدر" بإجمالى 30000 علبة سجائر "مهربة جمركياً" - مبلغ مالى ، بحوزة (3 أشخاص) داخل مخزن بدائرة مركز شرطة كفر سعد ، كما تم ضبط (4) سيارات تستخدم فى توزيع المضبوطات، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للسجائر المضبوطة بقصد الإتجار ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

في سياق آخر أصدرت نيابة الجمالية الجزئية، قرارًا بحبس خادمة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، متهمةبسرقة كمية من المشغولات الذهبية والألماظ من شقة بأسلوب المغافلة فى القاهرة، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمة للوقوف على نشاطها لاستكمال التحقيقات ،ووجهت لها تهمة السرقة .

تلقى اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة الجمالية، بقيام إحدى السيدات بعرض مشغولات ذهبية للبيع بثمن بخس لا يتناسب وقيمتها الحقيقية بأحد محلات الصاغة بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين أنها عاملة منزل - مقيمة بدائرة قسم شرطة الخليفة، وبحوزتها (كمية من المشغولات الذهبية والألماظ "مجهولة المصدر").

وبمناقشتها عن مصدر المضبوطات إعترفت بسرقتها من داخل مسكن مخدومها بأسلوب"المغافلة" إبان عملها طرف المجنى عليه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات واتهمها بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ ايضا

إخلاء سبيل زوج فى واقعة انتحار زوجتة بالشرقية

النيابة تصدر قرارها ضد خادمة سرقت "ذهب وألماظ"