الجنايات تصدر قرارها ضد تشكيل عصابي تخصص بتزوير أختام حكومية بشبرا الخيمة

الاثنين 28 سبتمبر 2020 | 12:27 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم السجن المشدد 5 سنوات لتشكيل عصابي متخصص في تزوير أختام وعلامات لجهات حكومية ومصادرة المضبوطات والمحررات المزورة.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم، وعضوية المستشار رضا عيد والمستشار محمود خليل، وأمانة سر أشرف حسن

وأوضحت المحكمة، أن التشكيل اشتركوا بطريق الاتفاق والمساعدة فيما بينهم في ارتكاب تزوير في محررات رسمية هي "بيانات نجاح منسوب صدوره إلى الإدارة التعليمية _ إدارة شئون الطلبة والامتحانات _ محافظة المنيا _ وعقود بيع سيارات وتوكيلات عامة رسمية _ وبطاقات للرقم القومي منسوب صدورها لمصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية".

كان ذلك بطريق الاصطناع الكامل بأن اتفقوا على اصطناعها على غرار المحررات الرسمية الصحيحة الصادرة عن تلك الجهات، وزيلوها بتوقيعات نسبوها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهات ومهروها ببصمة أختام مقلدة منسوبة للجهات أنفة البيان موضوع الاتهام الأول، فتمت الجريمة بناءا على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة على النحو المبين بالتحقيقات.

كانت تحريات مباحث الأموال العامة توصلت إلى صحة قيام المتهمين بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهم لاصطناع وتزوير الأختام والمحررات المنسوب صدورها إلى العديد من الجهات الحكومية المختلفة وترويجها على عملائهم.

كما ثبت بتقرير الطب الشرعي إدارة أبحاث التزييف والتزوير أن بصمات الأختام على الشهادات المضبوطة بمقارنتها جميعا تبين أنها مقلدة وينخدع بها الشخص العادي، كما ثبت بالتقرير أن الملفات المخزنة على الذاكرة الإلكترونية (فلاشة) المضبوطة تحمل دلالات تزويرية وأن الأحبار والأدوات المضبوطة تستخدم في عملية الطباعة.

في سياق آخر أمر السيد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الأحد الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، بإخلاء سبيل ثمانية وستين طفلا من المتهمين في القضية رقم ٨٨٠ لسنة ٢٠٢٠، حصر تحقيقات "نيابة أمن الدولة العليا" بالمشاركة في أحداث الشغب التي وقعت خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد أخذ التعهد على ولاة أمورهم بالمحافظة عليهم وحسن رعايتهم وعدم السماح لهم بارتكاب مثل تلك الأفعال مستقبلا، وعدم تعريضهم إلى الخطر مجددا.

هذا، وتعكف "النيابة العامة" على استكمال التحقيقات مع باقي المتهمين بالقضية المشار إليها.

في سياق آخر تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط في ضبط 30 ألف عبوة سجائر"مجهولة المصدر" مهربة جمركياً بمحافظة دمياط .

تمكنت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن دمياط بالإشتراك مع قطاع الأمن العام من ضبط 600 كرتونة سجائر "مجهولة المصدر" بإجمالى 30000 علبة سجائر "مهربة جمركياً" - مبلغ مالى ، بحوزة (3 أشخاص) داخل مخزن بدائرة مركز شرطة كفر سعد ، كما تم ضبط (4) سيارات تستخدم فى توزيع المضبوطات، وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم للسجائر المضبوطة بقصد الإتجار ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إقرأ أيضًا..

"لدغة عقرب" تنهي حياة طفلة بـ سوهاج

تأجيل طعون المتهمين في قضية فض اعتصام رابعة