باتشيكو: المنظومة الرياضية بمصر تقف ضد الزمالك

السبت 10 أكتوبر 2020 | 05:44 مساءً
كتب : مجدي جمال

أعرب البرتغالي جيمي باتشيكو المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، عن غضبه الشديد، خلال جلسته مع الجهاز المعاون، استعداداً لمواجهة حرس حدود في اللقاء المقرر له يوم الإثنين المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري العام.

وقال «باتشيكو» في جلسه مع جهازه المعاون: «لا أعلم سبب وقوف الجميع بالمنظومة الرياضية بمصر ضد الزمالك وبالأخص في بطولة أفريقيا».

وأضاف : للمرة الأولى في قيادتي أي فريق خلال مسيرتي التدريبية أخوض مباريات رسمية ومصيرية في فترة توقف دولي، من المفترض أنها فترة راحة للاعبين».

وأتم البرتغالي حديثه : الزمالك يلعب 3 مباريات في أسبوع واحد، والمباريات ليست في القاهرة، تم السفر للإسماعيلية والإسكندرية، ونستعد السفر إلى المغرب، لاعبي كرة القدم بالزمالك والجهاز الفني "بشر" ليست آلالات.

رسميا.. رئيس الزمالك يلجأ للقضاء ضد قرار اللجنة الأولمبية

تقدم رئيس نادي الزمالك، بدعوى رسمية لدى القضاء للطعن ضد قرار اللجنة الأولمبية المصرية، بإيقافه لمدة 4 أعوام، بجانب عزله من منصبه والدعوة لانتخابات في أقرب جمعية عمومية.

وقدم رئيس الزمالك، اليوم السبت، مذكرة رسمية لمحكمة القضاء الإداري اختصم فيها أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، بعد صدور قرار بإيقافه لمدة 4 أعوام.

وكان رئيس الزمالك قد أعلن في بيان رسمي، أنه سيلجأ للقضاء لإيقاف القرارات الصادرة من اللجنة الأولمبية المصرية.

وحصل رئيس الزمالك على حكم سابق من القضاء الإداري عام 2018 ضد اللجنة الأولمبية، بعد إصدار القرار بإيقافه عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأعلن شريف العريان سكرتير اللجنة الأولمبية في تصريحات تليفزيونية، أن اللجوء للقضاء لن يوقف قرارات اللجنة الأولمبية لأنه يعتبر تدخلًا حكوميًا وفقًا للميثاق الأولمبي.

وحددت اللجنة الأولمبية عدة طرق للاعتراض على القرار، بداية من الطعن لدى لجنة التحقيقات باللجنة الأولمبية، بجانب الطعن لدى مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ثم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية.

إقرأ أيضـــــــــاً..

أحمد فهمي يوجه رسالة نارية لــ " شيكابالا "

وليد أزارو يطير إلى السعودية خلال يومين

الكشف عن موعد إعلان مباراتي نصف نهائي البطولة العربية