جوارديولا يكشف عن حجم إصابة "دي بروين" وتغيير أهدافه مع السيتي

الجمعة 16 أكتوبر 2020 | 04:02 مساءً
كتب : أحمد عصام

تحدث بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن الحالة الصحية لنجمه كيفين دي بروين، خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم الجمعة، قبل مواجهة آرسنال غدًا، ضمن الجولة 5 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال جوارديولا: "الجميع عادوا في حالة أفضل بعض الشيء من المرة السابقة، كيفين دي بروين خارج المباراة القادمة لسوء الحظ، لكن باقي اللاعبين عادوا بسلام".

وأكد، أن إصابة دي بروين لا تبدو كبيرة، "لكنه سيغيب عن المباريات المقبلة، أما سيرجيو فيتدرب بصورة جيدة ونحن سعداء بعودته للملعب بعد غياب طويل".

وعن مواجهة أرتيتا قال: "لا يجب أن نتحدث عن من هو الأستاذ ومن هو التلميذ، ليس لدينا شكوك تجاه ما قدمه في فترة قصيرة من الزمن، تأقلم بصورة مميزة، والطريقة التي يلعب بها الآن مثالية".

وأردف: "لقد نجح في إعادة آرسنال إلى المكان الذي تواجد فيه منذ فترة طويلة، يبلي البلاء الحسن في جميع المسابقات، ميكيل منافس ومقاتل، وكل من يحبه سعداء للغاية بما يقدمه".

وبالنظر إلى تفضيلاته في مركز الظهير الأيسر، أوضح: "الأمر يعتمد على المباراة ومستوى كل لاعب والحالة البدنية وأمور أخرى عديدة، حينها أقرر من سيشارك".

وعلق جوارديولا على البداية الجنونية للبريميرليج قائلا: "نعم، في بداية الموسم الفرق كانت لديها الشجاعة للعب، وخطوة بخطوة سيبدأ ظهور الحذر، آمل أن يستمر الوضع على ما هو عليه من أجل كرة القدم وأن نشاهد الكثير من الأهداف".

واسترسل: "لكن الأمر استثنائي حول العالم، أنت ترى من 6 إلى 8 أهداف في المباراة الواحدة، وذلك غير طبيعي، ربما أكون على خطأ لكني أعتقد أن الأمر سيهدأ".

وتابع: "هناك الكثير من الإصابات والعديد من المباريات في فترة قصيرة، وبالتالي من الصعب توقع ماذا سيحدث".

وتطرق جوارديولا للحديث عن حصول لاعبيه على الراحة: "لم أشتك من المباريات الدولية من قبل، أعرف مدى أهميتها للاعبين ولبلدانهم، هذا فخر وشرف، يويفا وفيفا يدافعان عن بطولاتهم، ونرغب دائمًا في عودة اللاعبين في أفضل حالة".

واستدرك: "لكن في بعض الأحيان يتعرضون للإصابات أثناء التدرب معنا، وأنا مع الرأي بأن اللاعبين يتعرضون للإصابات بسبب كثرة ما نطلبه منهم بعد مواسم صعبة".

وبيّن: "الجسد يقول في بعض الأحيان كفى. بيرناردو وباقي اللاعبين وجواو لم يحظوا بإعداد طبيعي للموسم، وكانت تلك المباريات جيدة للغاية بالنسبة لهم".

وعن حالة جيسوس، صرح: "هناك بعض الإصابات العضلية التي يمكن أن تغامر بشأنها والبعض الآخر لا، هو يعاني من إصابة في الجزء الأمامي من ساقه، وإذا تعرض لإصابة أخرى سنفقده لفترة طويلة، لا أعرف إلى متى سيغيب".

حوار| ياسين الشماخي: رفضت الإسماعيلي.. الناحية المالية تفصل الانتقال للأهلي أو الزمالك

الأهلي يكشف عن هدفه الرئيسي من مواجهة الوداد في المغرب