بتكلفة 16.9 مليون جنيه.. محافظ مطروح يفتتح مدرسة "ابن سينا " الرسمية للغات

السبت 17 أكتوبر 2020 | 03:02 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، واللواء يسرى عبدالله الديب، رئيس هيئة الأبنية التعليمية اليوم السبت، مدرسة ابن سينا الرسمية المتميزة للغات بمدينة مرسى مطروح، التي أنشئت حديثا سعة 22 فصلا و بتكلفة 16,9 مليون جنيه.

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

يأتي ذلك بحضور الدكتور سمير النيلي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والمهندس حسن سلامة مدير فرع الأبنية التعليمية بمطروح وعددا من القيادات التنفيذية والتعليمية بالمحافظة، ويأتى ذلك ضمن جهود المحافظة للتوسع فى إنشاء المدارس التجريبية والتي تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لإلحاق أبنائهم بهذا النوع من التعليم، وكذلك القضاء على الكثافة الطلابية بالفصول و ظاهرة الانتظار لتلاميذ المدارس التجريبي للغات، وتتكون المدرسة من عدد 2 مبنى بعدد 22 فصل أساسي ومعمل لغات وحجرة حاسب آلي ومكتبة ومصلى ومطعم و قاعة ألعاب رياضية .

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

وتأتي ضمن إنشاء وتطوير عدد 29 مدرسة على مستوى المحافظة منها 18 مدرسة جديدة.

كما تفقد محافظ مطروح، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية مدرسة السيدة عائشة الإعدادية بنات بعد الانتهاء من أعمال صيانة ورفع كفاءتها بتكلفة 1,2 مليون جنيه، بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية فى دعم المدرسة بعدد من الأجهزة والفرش وإقامة غرفة للزائرة الصحية و أعمال الدهان لعمارة الأهالي المواجهة للمدرسة، حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي أمام الطلاب .

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

حيث صدق رئيس هيئة الأبنية التعليمية على أثاث 4 فصول جديدة، وأساس بمكتب الزائرة الصحية بمدرسة السيدة عائشة، مشيدا بالجهود المجتمعية والتعاون في الارتقاء بمدراس مطروح.

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

وأكد رئيس الهيئة، على أنه سيتم التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بشأن المشاركة وتجهيز وتنجيل عدد من الملاعب بالمدارس فى تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية بالمدارس هذا العام .

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

كما تفقدا مدرستي وادى ماجد الإعدادية بنين، والعمدة أحمد طرام الإعدادية بنات بمدينة مرسى مطروح، مع إنطلاق أول أيام العام الدراسى الجديد، مشيدًا بمنظومة العلم بالمدرستين خاصة التنظيم الإداري والتعليمي .

 افتتاح مدرسة ابن سينا الرسمية للغات

كما شدد محافظ مطروح، خلال تفقده للفصول على ضرورة توعية الطلاب الإجراءات الوقائية والاحترازية خاصة ارتداء الكمامة والغسيل مستمر بالماء والصابون، لمنع إنتشار فيروس كورنا حفاظا على صحة وسلامة الطلاب، كذلك توعية الطلاب بدورهم التعليمى خلال الفترة الحالية وجدول الحضور وكيفية الاستفادة من البرامج والدروس التعليمية، التي تنظمها وزارة التربية والتعليم هذا العام وفقا للإجراءات الاحترازية.

مؤكدا على الاهتمام الذي توليه الدولة بقطاع التعليم مع تقديم كافة الدعم باعتباره قاطرة التنمية والبناء، وتقديم كافة الدعم للنهوض بالمنظومة التعليمية بالمحافظة، والعمل على تحسين جودة التعليم لخدمة أبنائنا الطلاب لتقديم جيل واعي، قادر على إحداث تغيير و بناء مصرنا الجديدة.

أقرأ المزيد :

وكيل وزارة الصحة بمطروح: الفرق الطبية تعمل علي مدار الساعة

وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتابعان تنفيذ المشروعات التنموية

اقرأ أيضا