رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مدرستى عمار بن ياسر وعزبة المنشاوى تكرمان أبناء الشهداء بالتربية.. صور

تكريم ابناء الشهداء

كرمت مدرستى عمار بن ياسر الرسمية لغات وعزبة المنشاوى الإبتدائية التابعتين لإدارة السنطة التعليمية، بمحافظة الغربية، الشهداء وأبنائهم خلال الطابور الصباحى فى أول يوم بالعام الدراسى الجديد.

حيث قامت إدارة المدرستين باستعراض بطولات القوات المسلحة حتى الوصول لانتصارات أكتوبر المجيدة من خلال خطاب الطلاب فى الإذاعة المدرسية يليه تشغيل الأغانى الوطنية مثل "يا أغلى اسم في الوجود" ونشيد "علمونا في مدرستنا".

وقد أشاد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالتربية بهذه اللافتة متمنيا تكرارها فى جميع مدارس المحافظة مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وضرورة أن يحافظ كل طالب على نفسه.

وذلك بحضور العقيد ايمن فكري، المستشار العسكري للمحافظة وعدد من ضباط وضباط الصف وجنود القوات المسلحة.

كان قد تفقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم مدرستي السيدة عائشة الإعدادية بنات ومدرسة غياث الدين الرسمية للغات بطنطا حيث استمع إلى الإذاعية المدرسية وكلمة من أحد الطلاب عن انتصارات حرب أكتوبر المجيدة لبث روح الوطنية بوجدان الطلبة، كما استمع إلى إلقاء الطلبة للنشيد الوطنى.

وألقى محافظ الغربية كلمة هنأ فيها الطلبة ببدء العام الدراسي الجديد وانتصارات أكتوبر، كما هنأهم بالعيد القومي للمحافظة، مشيراً إلى ما قام به شعب الغربية في التصدي للحملة الفرنسية منذ أكثر من 222 عام.

كما شدد في كلمته على الإلتزام بكافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد ، وضرورة أن يحافظ كل طالب على نفسه ، واختتم كلمته " بلدكم تنتظر منكم المزيد وفي انتظاركم لحمل الراية في الفترة القادمة".

ووجه محافظ الغربية مسئولى التربية الرياضية بمدرسة غياث الدين الرسمية للغات بضرورة تشجيع الطلبة وحثهم على الحضور وحب المدرسة من خلال الأنشطة المختلفة المحببة إليهم والأناشيد الوطنية التي تربى فيهم حب الوطن .

رافق المحافظ في جولته ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيسي حي أول وثان طنطا.

ومن جانبه أكد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية فى تصريحاته لـ "بلدنا اليوم" على انتظام العملية التعليمية داخل ١٤٩٤ مدرسة تم تشغيلها اليوم فى بداية العام الدراسى من أصل ٢٤٩٠ مدرسة وأدى مليون و٢٠٠ ألف طالب وطالبة طابور الصباح ولا يوجد اى عقبات حتى الأن.

وأوضح، أن محافظ الغربية كلف الإدارة المركزية بمتابعة سير العملية التعليمية داخل المدارس والتشديد على تطبيق الأجراءات الأحترازية متمثل فى تخطيط الملاعب حرصا على التباعد متر ونصف بين الطلاب والفصل لا يزيد فيه عن ٢٥ طالب فضلا عن ارتداء الكمامات وتوفير كاشفات حرارية بالأضافة إلى فسحتين فى كل مدرسة.

كانت شهدت مدارس محافظة الغربية اليوم السبت انتظام العملية التعليمية داخل الفصول في أول أيام العام الدراسي الجديد وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبدأ المدرسون الحصه الأولى بالترحيب بالطلاب وتهنئتهم بالعام الجديد ونصح المدرسون الطلاب بالحفاظ على سلامتهم وارتداء الكمامات طوال اليوم الدراسى وعدم التكدس والزحام.

وانتظم طابور الصباح داخل مدارس محافظة الغربية فى أول أيام العام الدراسي الجديد وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

والتزم الطلبة والطالبات بالتباعد الاجتماعى فى أرض الطابور بالمدارس كما ارتدوا الكمامات وخلال طابور الصباح ألقى مديروا المدارس كلمة رحبوا فيها بالطلبة الجدد وجميع الطلاب في أول أيام العام الدراسي الجديد.

تكريم ابناء الشهداء

تكريم ابناء الشهداء

موضوعات ذات صلة

قبل لحظات من بدايته.. التعليم تُقرر إلغاء مؤتمر تكريم أوائل الثانوية العامة بشكل مُفاجئ

بحضور وزيرة الثقافة.. تكريم أبطال أكتوبر وفنانى دراما الحرب (صور)

وزيرة الهجرة: تكريم اسم محمد فريد خميس في مؤتمر مصر تستطيع (صور)

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات