رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حزب النور يوجه الشكر للرئيس السيسي بعد اختيار اثنين من أعضائه بالشيوخ

حزب النور

تقدم حزب النور، بالشكر للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، والقيادة السياسية، على اختيارهم للمهندس أشرف ثابت، والمهندس محمود تركي، كممثلين لحزب النور فى مجلس الشيوخ فى المائة المعينين.

ونشر حزب النور، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيس بوك": "يتقدم حزب النور بالشكر للسيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والقيادة السياسية على اختيارهم للمهندس أشرف ثابت والمهندس محمود تركي كممثلين لحزب النور فى مجلس الشيوخ فى المائة المعينين، سائلين الله أن يكون أداؤهما مرضيا عند الله خادما لمصلحة الوطن".

إقرأ أيضًا.. غدًا.. انتخاب رئيس "الشيوخ" والوكيلين في أول جلسة

وفي السياق، يبدأ مجلس الشيوخ، غدًا الأحد، الجلسة الأولى، وذلك بناء على دعوة عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بعد التعديلات الدستورية التي أجريت عام 2019، التي أعادت نظام الغرفتين التشريعيتين من جديد للحياة السياسية.

ووفقا لقانون مجلس الشيوخ، فإن اللائحة الداخلية لمجلس النواب الحالية تسرى على "الشيوخ" لحين صياغة اللائحة الخاصة به، والتصديق عليها من رئيس الجمهورية.

والجدير بالذكر أنه من المنتظر أن تعقد الجلسة برئاسة أكبر الأعضاء سنا، وستشهد الجلسة انتخاب رئيس المجلس والوكيلين، حيث تنص المادة 11 على أنه يشكل مكتب المجلس من رئيس المجلس والوكيلين.

كما ينتخب المجلس من بين أعضائه فى أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعى، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التى أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.

من جانبها، تقدم الترشيحات إلى رئيس الجلسة خلال المدة التى يحددها، ويجرى الانتخاب ولو لم يتقدم للترشيح إلا العدد المطلوب، وتكون عملية الانتخاب سرية، وتجرى فى جلسة علنية، أو أكثر، بالتعاقب للرئيس ثم للوكيلين.

ومن المقرر بعد إجراء عملية التصويت أن يعلن رئيس الجلسة انتخاب رئيس المجلس، ويباشر مهام الرئاسة فور إعلان انتخابه.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات