رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رئيس جامعة بنها يفتتح أول مدرج للتعليم الإلكتروني بكلية الآداب

افتتاح المدرج

شهد الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، افتتاح مدرج التعليم الإلكترونى بكلية الأداب، بمشاركة الدكتورة عبير الرباط عميد كلية الآداب بجامعة بنها.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذا المدرج جاء لحل مشكلة ضعف الإنترنت، وأن هذه الفكرة جاءت من أجل راحة أبنائنا الطلاب وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس بالكلية، موجهة الشكر لهم على هذا المجهود الرائع.

وحرص "السعيد" خلال الجولة، على أداء تحية العمل مع طلاب الكلية إلى جانب التقاط الصور التذكارية معهم بمناسبة انطلاق اول يوم دراسي، إلى جانب تفقد الإجراءات الاحترازية بالكلية، كما حرص على مشاركة الطلاب بأول محاضرة بكلية التجارة، مشددا على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات.

وفي هذا السياق أكدت الدكتورة عبير الرباط، إلى أنه سيجرى عرض جميع المقررات منذ أول يوم دراسى مع الاحتفاظ بكل الإجراءات الوقائية والتباعد المطلوب وتوفير المطهرات اللازمة بالمدرج، ومع الاحتفاظ بارتداء الكمامة، بالإضافة إلى تسليم كل طالب Cd مع كتاب المادة ليكون الطالب لديه أهم الموضوعات داخل المنهج، حيث سيتم العرض يوميا من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساء.

وأوضحت "الرباط"، أن الكلية استعدت للعام الدراسى الجديد وقامت بتجهيز البنية التحتية اللازمة للتحول الرقمي، والقاعات الدراسية إلكترونيًا كخطوة ضرورية لتطبيق التعليم الهجين الذى يجمع بين التعليم وجهًا لوجه والتعليم عن بعد، بالإضافة إلى جاهزية موقع الكلية لإتاحة المقررات الدراسية إلكترونيًا تحسبا لأى ظروف فى زمن فيروس كورونا.

وأضافت، أنه سيجرى من خلاله استعراض جميع مقررات الاقسام العلمية على شاشة عرض كبيرة على مدار اليوم الدراسى من الساعة 9 صباحا وحتى 6 مساء ومتاح لجميع الطلاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأعلن رئيس جامعة بنها، انطلاق الدراسة بـ16 كلية بالجامعة، منها كلية العلاج الطبيعى والتى تدخل الخدمة لأول مرة بالجامعة، ومنها أيضا شعبة بنات بكلية التربية الرياضية، موضحا أنه يبلغ إجمالي عدد الطلاب بالجامعة هذا العام 114 ألف طالب، منهم 24 الف طالب م ستجد بالصفوف الأولي بكليات الجامعة بزيادة 2000 طالب عن العام الماضى، مؤكدا أنه جرى التشديد علي الإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات، واستخدام الكواشف الحرارية علي بوابات امن الكليات.

وأكد "السعيد"، أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث تم التشديد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا ومتابعة أعمال التعقيم والتطهير للمدرجات والقاعات والمعامل داخل كليات الجامعة مع مراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامات.

اقرأ أيضًا:

نائب وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتابعان أول يوم دراسي بمدارس المحافظة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات