مساعد وزير الخارجية الأمريكى يبدأ غدا زيارة عمل إلى قبرص

الاحد 18 أكتوبر 2020 | 01:34 مساءً
كتب : مدحت بدران

يبدأ مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون السياسية والعسكرية، كلارك كوبر، زيارة عمل إلى قبرص غدًا الإثنين، وذكرت وكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه)، أنه من المقرر أن يجري كوبر محادثات مع وزيرى الخارجية القبرصى نيكوس كريستودوليدس والدفاع شارالامبوس بيتريدس.

وأضافت أن المحادثات من المقرر أن تتمحور حول التعاون بين الولايات المتحدة وقبرص في قطاع الأمن.. وستتم مناقشة الخطوات التالية لتعزيز ذلك التعاون.

وكان الرئيس القبرصى نيكوس اناستاسياديس، قد أبدى استعداد بلاده لاستئناف المفاوضات الخاصة بحل المشكلة القبرصية، بعد انتهاء "الانتخابات" التى تجرى فى الجزء المحتل من قبرص، وأشار اناستاسياديس- في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء القبرصية (سي إن إيه)، على موقعها الإلكتروني- إلى أنه مستعد لاستئناف المفاوضات على أساس الإعلان المشترك الصادر في 11 فبراير 2014، والتقارب الذي تم التوصل إليه، وإطار العمل المكون من النقاط الست للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي قدم في كران مونتانا.

وأضاف "آمل أن تستجيب تركيا لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة، ومن جانبنا نحن على استعداد تام للعودة إلى طاولة المفاوضات، وبالطبع بدون التهديدات".

موضوعات ذات صلة

أذربيجان تتهم أرمينيا بقصف مدينة كنجة ويريفان تنفي

مقتل شخصين في انفجار جنوب غربي إيران

اقرأ أيضا