رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

غرق 200 فدان من الأراضي الزراعية بمياه مصرف طنبارة بالمحلة (صور)

طنبارة

تضرر أصحاب الأراضى الزراعية بقرية طنبارة التابعة لمركز ومدينة المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، عقب غرقها بالمياه الملوثة، بسبب ضخ الشركة المنفذة لمشروع الصرف الصحى رواسب فى الخطوط الموصلة بالمصرف الزراعى.

وقال احمد النجار أحد أصحاب الأراضى الزراعية المتضررة لـ" بلدنا اليوم "، إن المصرف الزراعى هو الشريان الرئيسى لصرف المياه الزائدة من الأراضى الزراعية، ومنذ بداية العمل بمشروع الصرف الصحى بقرية طنبارة ارتفع منسوب المياه عن المعدل الطبيعى ما يقرب من ٧٠ سنتيمتر، بسبب قيام الشركة المسئولة بضخ رواسب فى الخطوط الموصولة بالمصرف، ما أدى إلى انسدادها.

وأوضح همام علي أحد المتضررين، أن غرق الأراضى الزراعية بمياه المصرف تسبب فى تلوث المحاصيل الزراعية منها الأرز والقطن ما دفع المزارعين إلى سرعة حصدها قبل موعدها لتخزينها أو بيعها للتجار، وإن استمرت هذه الأزمة سوف تتسبب فى تبوير هذه الأراضى، فضلا عن حدوث خسائر مادية فادحة وضياع موسم الزراعة القادم على المزارع.

وأكد علي حلمى متضرر أخر، أن المعدل الطبيعى لمنسوب المياه بأى مصرف زراعى أقل من ٥٠ سنتيمتر من الأرض ومصرف طنبارة يرتفع أكثر من ٢٠ سنتيمتر عن الأرض أى ما يعادل ٧٠ سنتيمتر بسبب انسداد الخطوط برواسب مشروع الصرف الصحى، وتقدمنا بعدة شكاوى إلى المسئولين فيرسلوا معدات لتسليك الخطوط ولم يمر ساعات حتى تعود المشكلة من جديد.

وناشدوا الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بسرعة حل تلك المشكلة، وإنقاذ الأراضى الزراعية من غرقها بالمياه الملوثة وتوفير خطوط بديلة لصرف رواسب مشروع الصرف الصحى.

طنبارة

طنبارة

طنبارة

في سياق آخر، قام محمد متولي أبو سليم رئيس مدينة سمنود الجديد بجولة تفقدية بالمدينة والقرى التابعة لها شملت الإشراف على الأعمال النهائية فى تطوير وتجميل شارع سعد زغلول المؤدى إلى الكنيسة ضمن مسار العائلة المقدسة تمهيدا لافتتاحه.

حيث تفقد أعمال النظافة اليومية بشوارع المدينة ومتابعة ورشة عمل صيانة أعمدة الإنارة إلى جانب زيارته المفاجئة إلى الوحدة المحلية لقرية محلة زياد، وذلك لاطمئنان على حسن سير العمل بها والوقوف على حل مشاكل المواطنين.

وشملت جولة رئيس مدينة سمنود ورشة عمل نظافة بقرية محلة زياد ومتابعة أعمال غسيل البلدورات على كوبرى الممر العلوي بمدينة سمنود.

موضوعات ذات صلة

مواطن يدفع 33 مليون جنيه "تصالح" في مخالفات البناء بـ كفر الشيخ

مدبولي: الحكومة فقدت 90 ألف فدان أراضي زراعية.. و18 مليار لإصلاحها

إزالة 12425 مخالفة بناء و17986 مخالفة على أراض زراعية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات