رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نيفين القباج تشهد انطلاق ملتقى "أولادنا" الدولي

الدكتورة نيفين القباج

شهدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي مساء اليوم انطلاق فاعليات الدورة الرابعة لملتقى "أولادنا" الدولي لفنون الأطفال ذوي القدرات الخاصة والمقام تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي تحت شعار "وحشتونا"، وذلك بمشاركة بنك الإسكندرية.

حضر حفل الافتتاح الذي أقيم علي المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية كل من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إلى جانب دانتي كامبيوني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الاسكندرية.

وتضمن الملتقى مجموعة من المشاركات الإبداعية في مجالات عروض الأفلام الروائية والتسجيلية، وعروض الفرق الفنية والغنائية والموسيقية، فضلاً عن مجموعة من ورش العمل التدريبية لتأهيل ذوي القدرات الخاصة في استخدام التكنولوجيا، والتصوير والعروض الاستعراضية.

وتقام العروض الفنية بين الفترة من 18 الي 20 أكتوبر من خلال مسرحي وزارة الثقافة ومسرح وزارة الشباب والرياضة بحي الأسمرات، كما يقام يوم الثلاثاء 20 أكتوبر معرض ومسابقة الفنون التشكيلية بالقاعة الرئيسية بكلية الفنون الجميلة بحي الزمالك.

الدكتورة نيفين القباج

الدكتورة نيفين القباج

في سياق آخر أكدت الدكتورة نيفين قباج، وزيرةالتضامن الاجتماعي أن برامج الحماية الاجتماعية تكلف الدولة 300 مليار جنيه سنويا، بخلاف التأمينات والمعاشات "في ملف الدعم النقدي فقط 18.5 مليار جنيه بعد أن كانت في 3.6 مليار جنيه، في 2014 وإجمالي تدخلات الحماية الاجتماعية سنويا يزيد عن 34 مليار جنيه، بالإضافة إلى 240 مليار جنيه للمعاشات، وجرت إضافة 35 مليارا بعد قرار العلاوات الخمسة لنتخطى الـ300 مليار جنيه سنويا".

وتابعت، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال لقاء تليفزيونى اليوم الإثنين، ببرنامج بالورقة والقلم، الذى يقدمه الإعلامي نشأت الديهى على فضائية "ten": "ما نفعله هذا العام ضم جميع ما يقدم للمواطن من خلال بيانتهم.. فمنظومة الحماية الاجتماعية الموحدة عبارة عن قاعدة بيانات تشمل جميع المواطنين، وهذا جزء من حوكمت البيانات"، لافتة إلى أن جميع المناطق الجغرافية غير منسية ويتم تغطيتها.

إقرأ ايضا

وزير التعليم يعلن موعد فتح القناة التعليمية الجديدة لخدمة طلاب الثانوية العامة

القومي للمرأة يهنيء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لانتخابه رئيس مجلس الشيوخ

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات