رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الباز يكشف إقامة الإخوان عزاء في دار مناسبات.. والأوقاف تعلق

الإعلامي محمد الباز

أوضح الإعلامي محمد الباز، إنه تم فتح دار الأرقم التي تتبع بعض أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بشكل كامل، لإقامة عزاء كبير، بالمخالفة لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وفيما يخص الواقعة، جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن دار المناسبات مفصولة عن المسجد، وبينهما 100 متر، كما ان دار المناسبات تتبع الجمعية، مشدد على أنه لا يوجد أي علاقة بين المسجد والجمعية.

وشدد خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، أن دور المناسبات مغلقة، وفتح هذه الدار مخالفة لقرار مجلس الوزارء و يتحملها الجمعية ووزارة التضامن وليس الأوقاف.

في سياق آخر صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بأن الوزارة لم ترصد أي حالات إصابة بين الطلاب بـ كورونا، مضيفًا "السنة الدراسية ماشية طبيعي، وإن شاء الله تعدى بهدوء".

وأضاف "شوقي"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسي مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، "عدد الشكاوى التي تلقيناها منذ أمس قليلة جدا، وتخفيض عدد الطلاب يجعل العام الدراسي طبيعي جدا".

ونوه بأنه سيتم إطلاق قناة تعليمية خاصة بالمرحلة الثانوية والابتدائية من أولى حتى الصف الثالث 15 نوفمبر فضلا عن إطلاق قناة تعليمية للتعليم الفني في اليوم ذاته.

وأشاد شوقي، بتعاون وزارات الداخلية والتنمية المحلية والصحة مع وزارة التعليم لإتمام العام الدراسي، مردفا "العملية التعليمية تسير بشكل طبيعي، وسنغير الخطة حال حدوث أي طوارئ".

وأكد أن قرارات الغلق مرتبطة بقرارات اللجنة المعنية بإدارة أزمة فيروس كورونا قائلا:"حال حدوث أزمة وإغلاق لا قدر الله، سنتمكن من إتمام الدراسة عبر المنصات".

وحول أزمة الدبلومة الأمريكية قال "فعلنا كل ما نستطيع، وتطوعنا لحل الأزمة عبر إجراء امتحان مصري في 3 أسابيع، والكرة الآن في ملعب التنسيق".

إقرأ ايضا

وزير التعليم يعلن موعد فتح القناة التعليمية الجديدة لخدمة طلاب الثانوية العامة

القومي للمرأة يهنيء المستشار عبد الوهاب عبد الرازق لانتخابه رئيس مجلس الشيوخ

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات