التعليم تُصدر بيان هام بشأن رصد حالات كورونا بين الطلاب وانتظام العام الدراسي

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 09:45 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه يتوقع أن يكون العام الدراسي الحالي أفضل من كل الأعوام الدراسية الماضية.

وتابع وزير التربية والتعليم ، أن العام الدراسي الحالي يتميز بأن الفصول في المدارس أصبح يجلس فيها ثلث عدد الطلاب فقط وبالتالي اختفت مشاهد ارتفاع كثافات الفصول التي كنا نعاني منها طوال الأعوام الماضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المدارس أصبحت هذا العام في حالة هادئة ، وتخفيض كثافات الفصول سيجعل العملية التعليمية أفضل، مؤكدا على أن نظام الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد نظام تبادلي، حيث لا يحضر طلاب جميع المراحل التعليمية في المدرسة في وقت واحد مثل الاعوام الدراسية الماضية، مراعاة لتحقيق التباعد وعدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم وضع 60 ألف جدول دراسي لـ 60 ألف مدرسة موجودة على مستوى جمهورية مصر العربية لتنظيم عملية الحضور، موضحا أن الدراسة تسير بشكل مستقر في المدارس منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد ولا حالة كورونا في أي مدرسة في مصر حتى الان.

واردف وزير التربية والتعليم حديثه قائلا: "ان شاء الله السنة الدراسية تعدي في هدوء".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وضعت ضوابط لتقليل عدد أيام حضور الطلاب في المدارس منعا لانتشار فيروس كورونا المستجد كما يلي :

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. الحضور يومين أسبوعيًا.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا.

اقرأ أيضا