رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج الكليات العسكرية

حفل تحرج الحربية

تقدم بوابة "بلدنا اليوم" خدمة البث المباشر، لحفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، الثلاثاء 20 أكتوبر 2020.

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، حفل تخريج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، دفعة 114 حربية، والدفعة 71 بحرية، والدفعة 87 جوية دفعة، والدفعة 57 فنية عسكرية، والدفعة 48 دفاع جوي، والدفعة 49 من المعهد الفني للقوات المسلحة.

كما يحضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، و الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة والشرطة.

إقرأ أيضًا.. التعليم تُصدر بيان هام بشأن رصد حالات كورونا بين الطلاب وانتظام العام الدراسي

وفي سياق أخر، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه يتوقع أن يكون العام الدراسي الحالي أفضل من كل الأعوام الدراسية الماضية.

وتابع وزير التربية والتعليم ، أن العام الدراسي الحالي يتميز بأن الفصول في المدارس أصبح يجلس فيها ثلث عدد الطلاب فقط وبالتالي اختفت مشاهد ارتفاع كثافات الفصول التي كنا نعاني منها طوال الأعوام الماضية.

وأضاف وزير التربية والتعليم، أن المدارس أصبحت هذا العام في حالة هادئة ، وتخفيض كثافات الفصول سيجعل العملية التعليمية أفضل، مؤكدا على أن نظام الحضور في المدارس في العام الدراسي الجديد نظام تبادلي، حيث لا يحضر طلاب جميع المراحل التعليمية في المدرسة في وقت واحد مثل الاعوام الدراسية الماضية، مراعاة لتحقيق التباعد وعدم التزاحم لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه تم وضع 60 ألف جدول دراسي لـ 60 ألف مدرسة موجودة على مستوى جمهورية مصر العربية لتنظيم عملية الحضور، موضحا أن الدراسة تسير بشكل مستقر في المدارس منذ بداية الأسبوع الجاري، لافتًا إلى أنه لم يتم رصد ولا حالة كورونا في أي مدرسة في مصر حتى الان.

واردف وزير التربية والتعليم حديثه قائلا: "ان شاء الله السنة الدراسية تعدي في هدوء".

إقرأ أيضًا..

"الجوازة فركش".. التفاصيل الكاملة لـ حفل زفاف عروسين تحول لمعركة بالرصاص

الجحيم للموت.. حكاية مقتل الطفلة "ملك" على يد خالتها وزوجها بالزيت المغلي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات