انقاذ مريض من بتر ساقه المصابة بغرغرينا بمستشفى التعليمى بطنطا

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 | 02:08 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نجح فريق طبى بقسم الجراحة بالمستشفى التعليمى بجامعة طنطا فى إنقاذ مريض من بتر ساقة المصابة بالغرغرينا في عملية ناجحة استغرقت ثلاث ساعات.

وأكد الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ، أنه فور استقبال المريض بالمستشفى التعليمى تم إجراء التحاليل والأشعة اللازمة، واتضح أن المريض يعاني من قصور حرج بالدورة الدموية للطرف السفلي وغرغرينا بجنب القدم نتيجة انسداد بالشريان الحرقفي الرئيسي وانسداد بالشريان الفخذي .

وأوضح أن العملية تمت باستخدام القسطرة التداخلية لتوسيع انسداد الشريان الحرقفي مع التدخل الجراحي باستخدام شريان صناعي لتجاوز انسداد الشريان الفخذي، مشيرًا الي استقرار حالة المريض مع رجوع النبض الشريانى الطرفي فى القدم لحالته الطبيعية.

وأشاد رئيس الفريق الطبي بجاهزية المستشفي التعليمي العالمي والتى تضم أحدث الاجهزة الطبية التى تماثل نظيرتها فى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية العالمية المتخصصة، موجهًا الشكر لإدارة المستشفيات الجامعية.

اقرا ايضا: لقي عامل مصرعه متأثرًا بإصابته عقب سقوطه من أعلي السقالة الخشبية بمدينة المحلة الكبري أثناء عمله ببرج سكني في الغربية.

وكان اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية تلقى إخطارًا بإصابة حمدى رمزى ٢٥عامًا بكسر في قاع الجمجمة وتوفي متأثرا بإصابته بعد أن سقط من على سقالة أثناء عمله بقريةوكفر فيالة التابعة لمدينة المحلة الكبري .

تم تحرير المحضر اللازم وتسليم الجثمان لذوية لدفنه بمقابر الأسرة .

موضوعات ذات صلة

محمود رزق يجري عملية جراحية بعد صدامه مع أحمد فتحي

بالحجاب".. شاهد كيف ظهرت بسمة وهبة بعد خضوعها لعملية جراحية؟

غلق عيادة طبيب "الفرخة ليسكي"