رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

موظفى بنك "بلوم" يشكرون طارق عامر لسرعة الاستجابة لهم

محافظ البنك المركزي مع موظفى بنك بلوم

فى استجابة سريعة لما نشر فى جريدة بلدنا اليوم تحت عنوان " العاملون في بنك "بلوم مصر" يتقدمون بخطاب رسمي للسيسي للحصول على حقوقهم" اجتمع محافظ البنك المركزي طارق عامر، مع مجموعة من العاملين في بنك "بلوم مصر" وذلك لبحث المشكلات التى يعانون منها.

وخلال الاجتماع أكد محافظ البنك المركزي على أن حقوق الموظفين بالبنك تعهد شخصي، وأنه سيتم إبلاغ "بلوم" رسميا بتفعيل الطلبات.

تابع ايضًا الموضوع الذى تم نشره من قبل:

العاملون في بنك "بلوم مصر" يتقدمون بخطاب رسمي للسيسي للحصول على حقوقهم

استغاث العاملون ببنك "بلوم مصر" بالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للنظر إلى المطالب الخاصة بهم وحقوق العاملين في البنك والعمل على تحسين أوضاعهم في ظل الأزمة التي يقع فيها "بنك بلوم" على مستوى فروعه في لبنان والمهجر، وتخارج البنك من مصر.

وتقدم العاملون ببنك بلوم مصر إلى استغاثة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ومحافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر، موجهة إليه في خطاب رسمي جاء نصه:

"السيد محافظ البنك المركزي

تحية طيبة وبعد

نتوجه لسيادتكم نحن موظفين بنك بلوم مصر بعظيم الشكر وجزيل الامنتان على بيانكم المؤيد لمطالبهم المشروعة من إدارة بنك بلوم مصر، أكيدين على حرصكم الدائم على مصالح العاملين بالقطاع المصرفي، وأنه لن يضار موظف واحد وعلى قيادة القطاع المصري رجل وطنيون مثلكم، غيورين على مصلحة البلد وداعمين لتقدمها الدائم تحت قيادة سيادة الرئيس عبالفتاح السيسي.

راجين من سيادتكم استمرار الدعم والمساندة حتى تتحقق مطالب الموظفين.

العاملين ببنك بلوم مصر".

ويمر جميع العاملين في بنك "بلوم مصر" بظروف استثنائية نظرا لاضطرار بنك بلوم لبنان والمهجر بالتخارج من السوق المصرفي المصري و بيع بنك بلوم مصر، مما دفع ما يقرب من ألف موظف من العاملين بالبنك، بالتقدم بشكاوى واستغاثات خاصة وأنّ المشكلة تكمن في اختلال هيكل الأجور الحالي بالبنك عن المتعارف عليه في السوق المصرفي، حيث يمثل الجزء المتغير النسبة الأكبر من الدخل السنوى للموظفين (حوالي 55%).

كما قام البنك أيضًا بإدراج الجزء الأكبر من الدخل الكلي تحت بند الدخل المتغير، منها على سبيل المثال الحوافز السنوية والتي تم تحويلها إلى تحت حساب توزيعات الأرباح منذ عام 2009 و أيضا المبلغ المخصص لتعويض الموظفين عن غلاء الأسعار بعد قرار التعويم و ذلك بديلا عن زيادة المرتب الاساسي كما فعلت معظم البنوك المماثلة.

ويسعى موظفوا بنك "بلوم مصر" للحصول على حقوقهم كاملة خاصة وأنّه في حالة بيع البنك فسوف يتعرض الدخل السنوى للموظفين للانخفاض والتأثر الشديد نظرا لإلتزام البنك المشتري بالدخل الشهري الثابت فقط وفقا للقانون، مما يهدد حياة الآلاف من الأسر .

تابع ايضًا:

قرارات وافقت عليها الحكومة اليوم .. تعرف عليها

السيسي يوجه بإنشاء صندوق رعاية مالية واجتماعية للعاملين بقطاع التعليم

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات