رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

هل تقبل صلاة المرأة بدون ملابس داخلية؟.. الأزهر يجيب

صلاة المرأة

أوضح الشيخ عبدالقادرالطويل عضو مركز الأزهر العالمي للفتوي، حكم صلاة المرأة بدون ملابس داخلية.

ووقال الشيخ عبدالقادر الطويل أنه إذا ارتدت الإسدال أو العباءة وكان الثوب ساتر للعورة ولايشف، يجوز الصلاة فيه، أما إذا كان غير ساتر للعورات، ولايشف فلايجوز الصلاة فيه.

في سياق سابق، قال فضيلة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، اليوم الخميس، إن الشريعة الإسلامية تركز كثيرًا على التجاوب بين الزوج والزوجة، من أجل بقاء الحياة واستمرار الأسرة، وحين تقوم الزوجة بطاعة زوجها ولو على حساب رغبتها، فهي تحقق بُعدًا أخلاقيًا عظيمًا وهو بُعد الإيثار الذي يحقق استمرار واستقرار الأسرة، وحين يربط الإسلام طاعة الزوجة لزوجها بهذا المعنى فهو يبني أسرة على حكم شرعي يبتغي به غاية الأخلاق الإنسانية.

وأشار فضيلته إلى أنه عند البحث عن أي حكم من أحكام الشريعة الإسلامية، فسوف تجده في النهاية مرتبطًا بمكارم الأخلاق ومقاصد الفضيلة، فالمرأة التي كانت تصوم النهار وتقوم الليل لكنها كانت تؤذي جيرانها بلسانها، لم تحقق البعد الأخلاقي.

وأكد الطيب - في برنامجه التليفزيوني - أن الزوجة ليست حرة في أن تخرج متى تشاء، لأنها سوف تصادر على حق الزوج والأطفال، فهذه ليست حرية وليس حقًا، وإنما اعتداء على حرية الآخرين، فحق الزوج على زوجته ألا تخرج إلا بإذنه، مبينًا أنه من الخطأ والجهل بمفاهيم الشريعة الإسلامية اعتبار الإذن حجرًا على حريتها ومصادرة لحقوقها، بل هو ضرورة لاستقامة البيت.

إقرأ أيضًا..

شاهد.. لورديانة توجه رسالة لمتابعيها بعد انتشار فيديو لها على السوشيال ميديا

رامي صبري يطرح أغنيته الجديدة "مش مرتاحين".. فيديو

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات