النيابة تحيل المتهمين بخطف وقتل الطفلة "أروي" لـ الجنايات

الخميس 22 أكتوبر 2020 | 04:18 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت النيابة العامة بجنوب المنصورة الكلية اليوم الخميس، إحالة المتهمين بخطف وقتل الطفلة "أروي عبد النبي حمدي، 5 أعوام " إلي محكمة الجنايات في القضية رقم 32557 لسنة 2020 جنايات ميت غمر، والمقيدة برقم 1876 لسنة 2020 كلي جنوب المنصورة.

حيث قرر المحامي العام إحالة كلا من : "أحمد.م"، " 17 عاما، ومقيم كفر الشوبكي الجديد مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، وأصدقائه "أحمد.ح"، 18 عاما حلاق، و "نور الدين.أ"، 20 عاما سائق، و "محمد.ب"، 21 عاما، حلاق والثلاثة مقيمون بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

إقرأ أيضًا. . بعد خطفها وقتلها.. القصة الكاملة لوفاة الطفلة "أروى" في الشرقية

وربما لا يوجد أي مثال نستطيع أن نوصف به 4 أشخاص أقدموا على ارتكاب جريمة من أبشع الجرائم والتي اضحت بعد ذلك حديث الأهالي داخل عزبة التل التابعة لقرية طوخ مركز أبوكبير، عقب قيامهم باختطاف طفلة تدعي "أروى" الفتاة لم يتعدى عمرها الـ5 سنوات أثناء لهوها على "أرجوحة" حديد أمام المنزل، لتبدأ بعدها سلسلة من الأحداث تكشفت عنها العديد من المفاجآت.

تحريات الأجهزة الأمنية تمكنت من تحديد مرتكبي الواقعة وهم "نجل عم المجني عليها"، وثلاثة معه، عقدوا العزم على خطف المجني عليها وطلب فدية من ذويها لردها إليهم، بعدما استدرجوها لمسكن نجل عمها وكمموا فاهها وقيدوا يديها، وخلال فرارهم بها إلى مكان آخر تُوفيت فاتفقوا على التخلص من جثمانها وألقوه داخل قرية بشلا التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية.

كما قال الخبراء الأمنيين أنه لا توجد جريمة مستوفية الأركان، عثر أحد الأهالي على المجني عليها "أروى"، والذي قام بإبلاغ رجال المباحث، وعقب الانتقال والفحص تم إخطار النيابة العامة، والتي دلت مناظرتها لجثة المجني عليها عن وجود وجود تقييد بيديها وتكميم فاهها، ووجود عدة إصابات بمناطق متفرقة من جسدها؛ فانتدبت النيابة العامة الطبيب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية على جثمانها لبيان سبب وفاتها وكيفية حدوث إصاباتها.

كما طلبت النيابة العامة والدة المجني عليها مناظرة جثمانها بعدما علمت بالعثور عليه، فأكدت بمناظرته أنها ابنتها المدعوة "أروى"، وأضافت أن نجل عم الأخيرة قد حضر إليها يوم تغيبها - الموافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي - صُحبة آخر بدعوى زيارتها وابنتها، وكان يتودد إلى الأخيرة يومئذ بشكل ملحوظ، ثم لما تغيبت ابنتها عنها يومها علمت من جيرانها أنهم رأوها صحبة نجل عمها قبل تغيبها، وقد سألت النيابة العامة الجيران وعدد من الشهود الذين أكدوا رؤيتهم المجني عليها صحبة المذكور وآخر يوم تغيبها، فأمرت النيابة العامة بضبط المتهمين لاستجوابهم.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية، تم إلقاء القبض على ثلاثة من المتهمين فأقروا بارتكابهم والمتهم الهارب الواقعة، وأنهم أعدوا وحدة سكنية لحجب الطفلة عن ذويها بعد اختطافها حتى يدفعوا ما سيطلوبنه من فدية لردها إليهم، ويوم الواقعة استدرجها نجل عمها إلى مسكنه ثم قيدها والمتهمون وكمموا فاها ووضعوها بحقيبة كبيرة، ولما اتصل أهل المجني عليها بابن عمها ليبلغوه بتغيبها، عاد إليهم متظاهرا بالبحث عنها ليُبعد الشبهة عنه، وآنذاك توفيت المجني عليها فاتفق المتهمون على التخلص من جثمانها فألقوه في المكان الذي عُثر عليه فيه، وعقب الانتهاء من سماع اقوالهم أمرت النيابة بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، فيما كلفت النيابة بسرعة ضبط المتهم الهارب، وجارٍ استكمال التحقيقات.

البداية كانت عندما ورد إخطارا للواء إبراهيم عبد الغفار مدير أمن الشرقية من مأمور مركز شرطة أبوكبير يفيد بورود بلاغ من "إسراء.ج" 26 سنة ربة منزل مقيمة عزبة التل التابعة لقرية طوخ مركز أبوكبير باختفاء نجلتها "أروى" 5 سنوات أثناء لهوها على أرجوحة حديد أمام المنزل.

وبعد يومين من تحرير البلاغ تلقى مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية بورود بلاغ إلى مركز شرطة ميت غمر بعثور أحد الأهالى على جثة طفلة بقرية بشلا وغير معروف ظروف وفاتها وتم إخطار النيابة العامة والتى أمرت بنقل الجثة إلى مستشفى المنصورة الدولي وانتداب الطبيب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

وتبين من التحريات ومراجعة بلاغات الغياب إختفاء طفلة تدعى" أروى ع ح ح" 5 سنوات مقيمة عزبة التل التابعة لقرية طوخ مركز أبوكبير.

وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة" أحمد م إ" 18 سنة حاصل على دبلوم ثانوى تجارى نجل عم والدة الطفلة، بالاستعانة بـ3 من أصدقائه وقام بخطف الطفلة أثناء لهوها أمام المنزل وتعذيبها وقتلها والتخلص من جثتها بقرية بشلا بمحافظة الدقهلية وتم القبض على 3 من المتهمين وتبين مرور المتهم الأول بضائقة مالية فقام بخطف الطفلة لطلب فدية وبعد الخطف توفت الطفلة منه بعد كتمه أنفاسها فحاول التخلص من الجثة، وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

إقرأ أيضًا..

"الجوازة فركش".. التفاصيل الكاملة لـ حفل زفاف عروسين تحول لمعركة بالرصاص

الجحيم للموت.. حكاية مقتل الطفلة "ملك" على يد خالتها وزوجها بالزيت المغلي