نجم بايرن ميونخ يحصد لقب لاعب الأسبوع في التشامبيونزليج

الجمعة 23 أكتوبر 2020 | 04:52 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن اللاعب الفائز بجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا، عقب نهاية الجولة الأولى من دور المجموعات.

ووفقًا للحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فإن الفرنسي كينجسلي كومان، نجم بايرن ميونخ، هو من حصد الجائزة هذا الأسبوع.

ونجح كومان في زيارة شباك أتلتيكو مدريد مرتين، خلال انتصار فريقه البافاري برباعية نظيفة.

وكان ينافس كومان على الجائزة، كل من: ألفارو موراتا (يوفنتوس) - أنجيلينو (لايبزيج) - تيتي (شاختار).

ونجح موراتا في تسجيل هدفي انتصار يوفنتوس على نظيره دينامو كييف، والأمر لنفسه لأنجيلينو مع لايبزيج أمام إسطنبول باشاك شهير.

أما تيتي أحرز هدفًا ومنح تمريرتين حاسمتين، خلال فوز شاختار دونيتسك على نظيره ريال مدريد بنتيجة 3-2.

بشرة خير للأهلي.. زي النهارده موسيماني بطلاً لإفريقيا على حساب الزمالك

في مثل هذا اليوم عام 2016 تمكن الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق صن داونز في ذلك التوقيت من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه، على حساب فريق الزمالك.

وكان فريق الزمالك قد سقط بثلاثية نظيفة أمام صن داونز في مباراة في ذهاب نهائي دوري الأبطال، بجنوب أفريقيا، في مباراة غاب فيها الأبيض عن كامل تركيزه، وفشل مؤمن سليمان المدير الفني للفارس الأبيض وقتها في التحكم في مجريات المباراة، بعدما دفع بتشكيل هجومي، تسبب في تلقى الفريق 3 أهداف.

وفي مباراة الإياب 23 أكتوبر 2016 على إستاد الجيش ببرج العرب، فاز الزمالك بهدف نظيف سجله ستانلى فى الدقيقة 65، ولكن لم يكن هذا الهدف كافياً ، ليتوج صن داونز بدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الأبيض بنتيجة 3 - 1، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

كما استطاع موسيماني صن داونز ايضا صن داونز التتويج بالسوبر الأفريقي لأول مرة في تاريخه في 2017، بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد.

ويلتقي الأهلى مع نظيره الوداد المغربي اليوم الجمعة في التاسعة مساءاً على استاد القاهرة الدولي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن حقق المارد الأحمر الفوز في مباراة الذهاب بهدفين دون رد أحرزهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.

تحرك عاجل من الرجاء المغربي استعداداً لمباراة الزمالك

محمد فضل ممثلاً عن اتحاد الكرة في مباراة الأهلى والوداد

اقرأ أيضا