التاسعة تقترب.. الأهلي يصفع الوداد بجدارة ويتأهل لنهائي دوري الأبطال

الجمعة 23 أكتوبر 2020 | 10:58 مساءً
كتب : أحمد عصام

انتزع النادي الأهلي فوزًا مثيرًا وهامًا على فريق الوداد المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي اقيمت بينهما على ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الجمعة، في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بهذه النتيجة تأهل النادي الأهلي إلى نهائي البطولة الأفريقية المره الثالثة عشر في تاريخه، وينتظر الفائز من المباراة الأخري التي تجمع بين الزمالك والرجاء المغربي.

تقدم مروان محسن مهاجم النادي الأهلي الهدف الأول للمارد الأحمر، في الدقيقة الرابعة من زمن المباراة، بهدف احتسبه الحكم بعد الرجوع إلى الـvar والتأكد من صحة الهدف، وعزز حسين الشحات النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة 26من تمريرة أليو ديانج، بعدما راوغ الشحات بمهارة مدافع الوداد بشكل مميز للغاية، وبرأسية رائعة احرز ياسر إبراهيم الهدف الثالث، بعد ركنية رائعة من حسين الشحات.

وأحرز زهير الترجي هدف للوداد المغربي في شباك علي لطفي بعدما حل بديلًا لمحمد الشناوي في الشوط الثاني، وجاء الهدف في الدقيقة 83 من عمر المباراة.

وشهد الشوط الأول من المباراة محاولات مميزة للاعبي الأهلي وأكثر من فرصة للتسجيل على مرمى المنافس، فيما حاول الوداد الوصول إلى مرمى الأهلي دون خطورة حقيقية على مرمى الشناوي.

وبدأ الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أمامه محمد هاني وأيمن أشرف وياسر إبراهيم وأحمد فتحي، وفي خط الوسط عمرو السولية وأليو ديانج، وفي الأمام حسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وجونيور أجايي ومروان محسن.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من علي لطفي ومحمود كهربا ووليد سليمان ومحمود وحيد وأحمد الشيخ وحمدي فتحي وأليو بادجي.

وفاز الأهلي ذهابًا بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد محمد الخامس بالدار البيضاء، سجلهما محمد مجدي أفشة وعلي معلول.

والتقى الأهلي والوداد المغربي في العديد من المناسبات، حتى بات الوداد أكثر الفرق المغربية التي واجهت نادي القرن والبطل التاريخي لدوري الأبطال.

وتعد هذه المباراة هي رقم 10، بعدما سبق أن التقى الفريقان في 9 مواجهات، وجاءت كافة مواجهات الفريقين في دوري أبطال إفريقيا.

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 3 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 4 مباريات، فيما خسر في مواجهتين.

نجح لاعبو الأهلي في زيارة شباك الوداد المغربي في 10 مرات وكان عماد متعب، مهاجم الأهلي الأسبق، صاحب أول أهداف الفريق في شباك الوداد، فيما كان علي معلول، ظهير أيسر الفريق، صاحب آخر الأهداف في مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي.

بث مباشر.. مباراة الأهلي والوداد في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

ميسي يوجه رسالة خاصة لـ رونالدو قبل المواجهة بدوري الأبطال

اقرأ أيضا