رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تفشي مرض جديد بالصين.. كارثة

لقاح فيروس كورونا

حالة من القلق تشهدها جميع دول العالم بسبب فيروس كورونا، فـ لم يرتاح العالم بعد من فيروس كورونا المستجد الذي خرج من الصين لبقية دول العالم حتى يظهر مرض آخر شديد الخطورة، فقد رفعت الصين حالة التأهب بعد تفشي بكتيريا خارقة قاتلة مع معدل وفيات يبلغ حوالي 30 في المائة، حيث أصبح هناك عدد كبير في عدد الحالات في هونج كونج.

وأصدرت سلطات المستشفيات في هونج كونج تحذيرا بسبب الزيادة الكبيرة في الإصابات من "كانديدا أوريس" هذا العام، كانت هناك 136 حالة إصابة بالفطريات هذا العام وحده، مقارنة بـ 20 حالة فقط في عام 2019 بأكمله، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.

وفقًا لصحيفة South China Morning Post ، تُظهر هذه السلالة أيضًا علامات مقاومة الأدوية، مما يؤدي إلى استشعار السلطات في الصين بالقلق أيضًا بشأن عدوى المبيضات "أوريس".

وتهاجم العدوى الفطرية تجاويف الفم والجهاز الهضمي والجلد والمهبل، وأشارت السلطات الصحية إلى أن تفشي المرض يرجع إلى أجنحة العزل المتاحة بسبب جائحة فيروس كورونا.

فيما تشعر السلطات الآن بالقلق من انتشار البكتيريا المقاومة للأدوية في المجتمعات المحلية في المدينة، وقال كبير مسؤولي مكافحة العدوى في هونج كونج الدكتور "ريموند لاي": "نأمل في السيطرة على الفطر داخل المستشفيات ومنازل المسنين ، حتى لا ينتشر في المجتمع".

قال الدكتور "لاي" إن العدوى الفطرية يمكن أن تنتشر بسهولة في المستشفيات ودور العجزة، ينتشر من خلال الجلد ، ويمكن أن تبقى البكتيريا في البيئة لأسابيع، والأشخاص الذين لديهم جهاز مناعي ضعيف هم الأكثر عرضة للإصابة بعدوى خطيرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات