رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

اختفاء زوجة زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية وزجته

حالة من الجدل شهدها الرأي العام في كوريا الشمالية، وذلك بعد اختفاء "ري سول جو" زوجة كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية وعدم ظهورها للعلن منذ يناير الماضي، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في كوريا.

ووفقًا لبعض التقارير الإعلامية، رجح البعض أن السبب قد يكون حملها، وقال البعض الآخر أن السبب قد يكون عنايتها بعمة، كيم جونج أون، التي تعاني من مشاكل صحية.

وقال البعض الآخر أنها ربما تكون تركز علي تعليم ابنتها التي بلغت السن المدرسي أو اتخاذها الإجراءات الاحترازية من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

الجدير بالذكر، أن وزير شئون الوحدة في كوريا الجنوبية، لي إن يونج، طالب بعدم الاستعجال في الاستنتاجات بهذا الشأن، لافتا إلي غياب شقيقة كيم جونج، قبل فترة وعودتها للظهور بعد شهرين من غيابها.

إقرأ أيضًا.. وزارة الدفاع التركية تنشر صور جديدة للتدريب العسكري للوفاق

وفي سياق أخر، في تحدي للأمم المتحدة، نشرت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت، صورا لتدريب عناصر مسلحة من حكومة الوفاق، فيما يمثل اختراقا للهدنة التي تم التوصل إليها أمس في جنيف لوقف إطلاق النار في ليبيا.

وفي الوقت الذي رحب فيه العالم باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا، خرجت حكومة الوفاق الليبية عن الإجماع الدولي، رافضة الهدنة بعد أن زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الهدنة ضعيفة المصداقية.

وأشار محمد قنونو المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الليبية إلى عدم ثقته بـ"الجيش الليبي" بقيادة خليفة حفتر.

وقال قنونو اليوم السبت "طالما دعمنا سياسة حكومة الوفاق في تقديم الحلول واستخدام القوة بعد انتهاء كل الحلول السلمية.. منذ ثمانية عشر شهرا ونحن ننادي بتحكيم العقل وتجنيب البلاد ويلات الحرب".

جاء ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة عن أولى خطوات الهدنة في ليبيا حيث أعرب الأمين العام للمنظمة الدولية أنطونيو جوتيريش عن قناعته بأن توقيع اتفاق وقف النار بين الأطراف الليبية يمثّل "خطوة حاسمة"، على طريق تحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا.

وأوضح جوتيريش أن العمل سينطلق على الفور من أجل وضع "آلية مراقبة" دولية، بدعم من مجلس الأمن الذي سيصدر قرارًا بهذا الخصوص في أقرب فرصة.

إقرأ أيضًا..

إصابة سياسي لبناني بارز بفيروس كورونا.. تعرف عليه

الاتحاد الأوروبي يدعوا لإيجاد حلول بشأن سد النهضة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات