رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إجلاء المئات جراء حريق ضخم في ميناء شمال فرنسا (فيديو)

حريق

أفادت شبكة "روسيا اليوم"، أن فرق الإطفاء الفرنسية تعمل على إخماد حريق كبير اندلع اليوم السبت في مبنى مهجور بميناء لو هافر شمال البلاد.

وأكدت شرطة أحد أكبر الموانئ الفرنسية في تغريدة نشرتها على حسابها الرسمي في "تويتر" أنها تعمل على إخلاء المنازل المحيطة بموقع الحادث، مشيرة إلى انتشار الدخان على نطاق واسع.

وذكرت السلطات المحلية أن 70 من عناصر الإطفاء و25 سيارة ونحو 20 شرطيا يشاركون في إخماد النيران، فيما أكد تلفزيون BFMTV أن عمليات الإجلاء طالت نحو 300 شخص.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الحريق اندلع داخل مستودع سابق لشركة "ليبتون" للشاي، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع إصابات جراء الحادث، وتداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تؤكد صعود أعمدة من الدخان المكثف فوق المبنى.

🔴 Güncel bilgi: Le Havre'de kullanılmayan bir depoda çıkan yangına dair görüntüler 👇 #fransa #lehavre pic.twitter.com/WHXR2eIzYy— Dünyadan Duymadıklarınız (@dunyahaberburda) October 24, 2020

إقرأ أيضًا.. قصف حوثي يستهدف مطارين وقاعدة سعودية بالمسيّرات

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية اليوم السبت، عن شنها هجمات بطائرات مسيرة على مطارين مدنيين وقاعدة جوية في السعودية.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، ذكر المتحدث باسم قوات الجماعة يحيى سريع على حسابه في "تويتر"، أن الجماعة نفذت ثلاث هجمات بثلاث طائرات بدون طيار من طراز "قاصف 2K" استهدفت مطاري جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط (في إشارة إلى قاعدة الملك خالد الجوية).

وتابع أن "الإصابة كانت دقيقة"، مشددا على أن هذه الهجمات تأتي "ردا على جرائم العدوان وحصاره المستمر على الشعب اليمني العظيم".

وجاءت التغريدة بالتزامن مع إعلان التحالف العربي عن تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون صوب المملكة، في ثالث هجوم خلال أقل من يومين.

إقرأ أيضًا.. اختفاء زوجة زعيم كوريا الشمالية

وفي سياق أخر، حالة من الجدل شهدها الرأي العام في كوريا الشمالية، وذلك بعد اختفاء "ري سول جو" زوجة كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية وعدم ظهورها للعلن منذ يناير الماضي، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا في كوريا.

ووفقًا لبعض التقارير الإعلامية، رجح البعض أن السبب قد يكون حملها، وقال البعض الآخر أن السبب قد يكون عنايتها بعمة، كيم جونج أون، التي تعاني من مشاكل صحية.

وقال البعض الآخر أنها ربما تكون تركز علي تعليم ابنتها التي بلغت السن المدرسي أو اتخاذها الإجراءات الاحترازية من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا "كوفيد-19".

الجدير بالذكر، أن وزير شئون الوحدة في كوريا الجنوبية، لي إن يونج، طالب بعدم الاستعجال في الاستنتاجات بهذا الشأن، لافتا إلي غياب شقيقة كيم جونج، قبل فترة وعودتها للظهور بعد شهرين من غيابها.

إقرأ أيضًا.. وزارة الدفاع التركية تنشر صور جديدة للتدريب العسكري للوفاق

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات