رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بيان عاجل من فلسطين بشأن الاتفاق بين السعودية وإسرائيل

عباس زكي

أكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم السبت، أن تصريح عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي، حول السعودية والتطبيع، "لا يمثل فيه سوى نفسه ولا يعبر عن الموقف الرسمي الفلسطيني".

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، أضافت الرئاسة الفلسطينية، أن تصريحات "زكي" على شاشة تلفزيون "الميادين" لا تعبر عن الموقف الدولة "الذي لا يسمح بالمس بالدول والرموز السيادية العربية".

وشددت الرئاسة على "عمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي قامت دوما على الاحترام والتقدير المتبادل بين الشعبين والقيادتين."

وكان زكي صرح، أن "هناك مساع لإنهاء دور العائلة السعودية المالكة"، واعتبر أن السعودية تدرك أنها إذا سلكت مسار التطبيع "لن تكون هناك كعبة، ولا مسجد نبوي، وسيكون هناك مستقبل مظلم".

إقرأ أيضًا.. أردوغان: ماكرون يحتاج إلى علاج نفسي بسبب المسلمين.. والأخير يرد

وفي سياق أخر، استنكرت الرئاسة الفرنسية، تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي وصفتها بـ"غير المقبولة" بحق ماكرون، حسب قناة "يورو نيوز".

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، خلال مؤتمر حزب العدالة والتنمية، بمدينة قيصرية، إن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، يحتاج إلى علاج نفسى لاعتقاده بوجود مشكلة مع الإسلام والمسلمين.

ووفقًا لصحيفة "جريك سيتى تايمز" اليونانية، أوضح أردوغان أن نظيرة الفرنسى يحتاج إلى فحص عقلي، على الرغم من سياسته هو - أردوغان - المستمرة لتحويل الكنائس الأرثوذكسية اليونانية في تركيا إلى مساجد.

وأضافت الصحيفة أن مشكلة التطرف الديني في فرنسا تتفاقم مع تزايد الهجمات الإرهابية وخصوصا بعد أزمة المهاجرين عام 2015.

وفي سياق أخر، قال اللواء أحمد المسماري، والذي يشغل حالياً منصب المتحدث العسكري للجيش الوطني الليبي، خلال مؤتمر صحفي السبت، إنه على الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن يحمل حقائبه وجنودها والخروج من الأراضي الليبية، مشيرًا إلى أن الجيش الليبي مستعد إلى مواجهة تحديات اتفاق وفق إطلاق النيران.

إقرأ أيضًا..

قوات التحالف يسقط طائرة مسيرة باتجاه السعودية

إجلاء المئات جراء حريق ضخم في ميناء شمال فرنسا (فيديو)

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات