رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مرتضى منصور يوجه صفعة قوية للأهلي قبل نهائي أفريقيا

مرتضي منصور

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا عقب الفوز على الوداد البيضاوي المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وصعد الأهلي بعد أن فاز بمجموع 5-1 في المباراتين، سجل ثلاثية الأهلي مروان محسن في الدقيقة الخامسة بعدما انفرد بالحارس ووضع الكرة أرضية في الشباك.

وحسين الشحات سجل الهدف الثاني بعدما تلاعب بمدافع الوداد إبراهيم نجم الدين ووضع الكرة بسهولة في الدقيقة 26، وفي الدقيقة 59 أحرز ياسر إبراهيم الهدف الثالث من رأسية رائعة.

الهدف الوحيد الذي أحرزه الوداد كان عن طريق زهير المترجي من تسديدة صاروخية على يسار الحارس علي لطفي.

وينوي مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن مفاجأة كبيرة فيما يتعلق بنهائي دوري أبطال افريقيا حال تأهل الزمالك ومواجهة الأهلي في نهائي البطولة.

وأكد أنه على علم بنية الأهلي بقيد أحمد فتحي في القائمة وتمديد العقد لمدة أسبوعين فقط حتى يتسنى له المشاركة في النهائي.

وواصل : "اللوائح تنص على أنه لا يمكن للأهلي أن يقوم بذلك إلا بموافقة الطرف الأخر في النهائي وهو الزمالك حال تأهلنا، وقرارنا هو الرفض بشكل نهائي".

وشدد على أن الأمر محسوم بالنسبة للزمالك وفتحي لن يشارك في نهائي دوري أبطال افريقيا تحت أي ظرف، مشيرًا إلى أن الأهلي ومحاولته للمباغت والتحضير للمفاجأة بمشاركة فتحي لن يتم نهائيًا.

ويستعد الزمالك لملاقاة فريق الرجاء المغربي يوم 1 نوفمبر المقبل في إياب الدور نصف لبطولة دوري أبطال افريقيا والتي كان مقرر إقامتها في بادىء الأمر أمس السبت قبل أن يتم ترحيلها بسبب إصابات كورونا بين صفوف الرجاء.

من ناحية أخرى..

أضاف رئيس الزمالك خلال تصريحات تلفزيونية: "طارق حامد لاعب يمتلك رجولة وحماس كبير ‏ويحترم الجميع".‏

وواصل في رسالته لحامد: " كل عام وأنت بخير يا طارق، ولكن كي لا ‏يحسدك البعض عليك أن تبلغهم أنك أتممت عامك الـ 60 وليس الـ 32".‏

يحتفل طارق حامد، لاعب وسط الزمالك والمنتخب الوطني، بعيد ميلاده الـ32 حيث إنه من مواليد 24 أكتوبر 1988، محافظة الإسكندرية واشتهر بلقب «قلب الأسد» وبدأ مسيرته الكروية مع نادي سموحة، وفي موسم 2011 /2012 تم تصعيده إلى الفريق الأول بالنادي السكندري، ثم انضم لنادي الزمالك في موسم 2014 /2015 لمدة ثلاثة مواسم.

ويعد طارق حامد أحد أهم لاعبي خط الوسط في مصر على مدار السنوات الأخيرة، وحجز طارق حامد لنفسه موقعاً فى تشكيلة منتخب مصر، الذي تأهل معه إلى نهائي أمم أفريقيا عام 2017 قبل الهزيمة على يد الكاميرون، ثم نجح فى التأهل رفقة الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، وشارك طارق مع منتخب مصر الأول فى أمم أفريقيا 2019، ورغم التوديع المبكر للمسابقة التى أقيمت على أرض مصر، لكنه كان من اللاعبين القلائل الذين لاقوا الإشادة واستحسان الجمهور حيث قدم أداءً جيداً خلال منافسات البطولة.

وحقق طارق حامد مع الزمالك عدة بطولات، هي الدوري الممتاز عام 2015 مع المدرب البرتغالي فيريرا، كما حصد حامد كأس مصر أعوام 2015 على حساب الأهلي، و2016 على حساب الأهلي، و2018 على حساب سموحة السكندري بركلات الترجيح و 2019 على حساب بيراميدز، وكأس السوبر المصري بالإمارات على حساب الأهلي 2017 بركلات الجزاء، والسوبر المصري السعودي على حساب الهلال السعودي 2018، وبطولة الكونفدرالية 2018 على حساب نهضة بركان المغربي وكأس السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي 2020 وكأس السوبر المحلي على حساب الأهلي 2020 .

إقرأ أيضًا..

مرتضى منصور يوجه رسالة هامة إلى طارق حامد

شوبير يُعلن رسميًا موعد نهائي بطولة أفريقيا ويحسم الجدل بشأن تأجيل الزمالك

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات