تقارير تكشف موعد عودة الرجاء للتدريبات الجماعية

الاحد 25 أكتوبر 2020 | 05:54 مساءً
كتب : روماني شحاته

كشفت تقارير مغربية، عن استعداد نادي الرجاء المغربي، للعودة إلى التدريبات الجماعية، بداية من الغد الاثنين، وذلك قبل المواجهة المرتقبة بينه وبين نادي الزمالك المصري، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على ستاد القاهرة الدولي.

وأكدت صحيفة "البطولة المغربية"، أن فريق الرجاء سيعود لخوض تدريباته الجماعية، غدًا الاثنين، بعد التعرف على نتائج مسحة كورونا التي خضع لها الفريق، اليوم الأحد.

وأشارت الصحيفة المغربية إلى أن حصيلة المصابين بكورونا في صفوف الرجاء وصلت إلى 19 فردًا، من ضمنهم 17 لاعبًا يُنتظر الكشف عن خلو أجسادهم من الفيروس من عدمه، وفقًا لنتائج المسحة.

وقال سعيد وهبي المتحدث الرسمي لنادي الرجاء المغربي، إن ناديه لم يعتمد على أي خطابات أو تصريحات من مسؤولي الزمالك، عند طلب تأجيل مباراة الفريقين من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

وأكد "وهبي" في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "جمهور الثالثة" على قناة "أون تايم سبورتس2" مع الإعلامي إبراهيم فايق: "القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) كان إنسانيا من الدرجة الأولى".

وأضاف: "القرار الذي اتخذه الاتحاد الإفريقي بتأجيل مواجهة الزمالك صحيح بنسبة 100%، الآن لدينا الفريق بالكامل سواء لاعبين أو إداريين أو أجهزة طبية في الحجر الصحي".

وأردف: "تأجيل المواجهة كان إنسانيا من الدرجة الأولى، الأهم حاليًا هو صحة اللاعبين وعودتهم لذويهم وأبنائهم، ومن ثم الحديث عن كرة القدم".

وتابع المتحدث الرسمي لنادي الرجاء المغربي: "عدم سفرنا إلى القاهرة كان لأسباب قهرية وليس في أيدينا، كانت هناك حالة طوارئ بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين".

وأكمل: "فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي هو من تواصل معنا، ومن ثم الاتحاد الإفريقي لتأجيل المباراة".

وأتم: "تابعنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي تصريحات مسؤولي الزمالك، لكن محادثتنا الرسمية كانت مع كاف فقط، وما غير ذلك كان دعم إنساني لا أكثر".

واختتم سعيد وهبي تصريحاته، قائلاً: "لم نستند إلى أي خطاب من الزمالك أو أي شيء من هذا القبيل، فقد قدمنا مستندات رسمية من السلطات المغربية ولذلك كان موقفنا سليمًا".

إقرأ أيضًا..

نادي إيطالي يعلن إصابة 27 لاعبا بفيروس كورونا

مرتضى منصور يوجه صفعة قوية للأهلي قبل نهائي أفريقيا