محاكمة فتاة التيك توك "منار سامى" في قضية خيانة الأمانة

الاثنين 26 أكتوبر 2020 | 09:49 صباحاً
كتب : محمد عبدالمنعم

تنظر محكمة جنح كفر شكر بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار محمود عبد الحفيظ رئيس المحكمة، فى محاكمة "فتاة التيك توك"منار سامي"، لاتهامها بـ"خيانة الأمانة"، فى مبلغ 100 ألف جنيه، نظير تعاملات مالية.

وكانت محكمة جنح كفر شكر، بالقليوبية، عقدت اليوم الاثنين، أولى جلسات محاكمة منار سامى فتاة التيك توك فى قضية جديدة متهمة فيها بخيانة الأمانة، فى مبلغ 100 ألف جنيه، نظير تعاملات مالية وبين موكل المحامى مينا ناجى، وجاء فى البلاغ الذى حرره المستشار مينا ناجى، الممثل القانونى لـ"أحمد.ك" المدعى، وحمل رقم 4209 لسنة 2020، أن منار سامى حررت إيصال أمانة بمبلغ 100 ألف جنيه لـ"أحمد.ك"، نظير تعاملات مالية بينهما، إلا أنها امتنعت عن سداد المبلغ فى الموعد المحدد له، وماطلته فى السداد، مما دفعه إلى تحرير البلاغ ضدها.

وقامت أسرة منار سامى بدفع الكفالة، 20 ألف جنيه، وأطلقت مباحث كفر شكر سراح المتهمة “منار سامي” فى الثانية بعد أن تسبب حكم غيابى فى قضية تبديد فى تعطل إجراءات الإفراج عنها، من مقر محبسها بمركز كفر شكر، بعد أن أوضح الاستعلام الأمنى قبل خروجها أن المتهمة عليها حكم غيابى فى قضية تبديد بالشيخ زايد، وقام هانى بسيونى محامى المتهمة بإجراء معارضة فى الحكم الغيابى الذى صدر بحقها، والمتسبب فى تعطل الإفراج عنها.

في سياق آخر كشفت طليقة الموظف المتهم بفتح النار على أهالي منطقة الساحل تفاصيل الواقعة، حيث قررت أنها قد تعرفت على المتهم منذ عام ٢٠١٧ من خلال عملهما في نفس الشركة، وبعد زواجهما بفترة قصيرة اكتشفت أنه مدمن مخدرات، فطلبت منه الطلاق أكثر من مرة إلا انه رفض، وقالت "أنه استولى على مجوهراتي وأموالي لشراء المواد المخدرة".

وأضافت السيدة في اقوالها أمام رجال الأمن "تعرضت للإهانة والضرب على يد طليقي وأمام زملاء عملي، فلم استطع العيش معه، فقمنا بالإنفصال في فبراير من مطلع العام الحالي، الا انه هددني بذبح نجلي وكان في حاله سكر تام، فطلب مني إمضاء إيصالات أمانة على بياض، فاضطررت على امضائها حفاظا على سلامة طفلي".

كما أقرت السيدة أنه طلب منها عمل توكيل عام له بالشهر العقاري وكان يحمل سلاحا أبيض، وأبلغني في حال رفضى سيقم بقتلي أنا ونجلى، فلم أجد اى وسيلة للهرب سوي الذهاب معه للشهر العقاري.

وبالفعل تمكن من الاستيلاء على أموالى ومجوهراتى الموجودة بشقتى، وبعدها تم الطلاق، فذهبت بعدها لمنزل اسرتى وأبلغت والدي بما حدث، فابلغنى بعدم ترك منزل الزوجية لأن حق لى لأني حاضنه وذهبت، وفي ذات الليلة اكتشف وجودي ونجلى فحاول قتلنا بسلاح أبيض، إلا أن الجيران وأهالي المنطقة هرولوا على اصوات الاستغاثة وانقذونا من الموت.

واختتمت السيدة أقوالها قائلة "حسبى الله ونعمه الوكيل فيه، فلم يكتفى بكل ما فعله بل قام بتشويه سمعتى في المنطقة وتعرضت للايذاء أكثر من مرة بسببه".

وكانت حارة متفرعة من شارع جسر البحر بحي الساحل قد شهدت واقعة مؤسفة، بعد أن فوجئ أهالي المنطقة بجارهم بفتح النار عليهم بسلاح نارى كان يحمله، مما أسفرعن إصابة ٥ أشخاص كانوا جلوسًا على مقهى بمكان الواقعة، ثم قام بذبح نفسه "بكتر" ليسقط غارقا فى دمائه.

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من الأهالى بقيام جارهم بفتح النار على الجالسين على مقهى بدائرة القسم، مما أد الى سقوط ٥ مصابين.

على الفور تحركت قوات الامن الى مكان البلاغ، وتبين أن موظفا بشركة قام بإطلاق الرصاص عشوائيا تجاه المترددين والجالسين على مقهى معروف بالمنطقة، مما أسفر عن إصابة ٥ أشخاص، ثم قام بذبح نفسه بسلاح أبيض "كتر" كان بحوزته.

وتبين من جمع المعلومات والتحريات أن المتهم ارتكب الجريمة لوجود خلافات زوجية مع طليقته "ربة منزل" لتعاطيه المواد المخدرة، واعتقاده بتدخل أهالى المنطقة لطلاقها منه فى فبراير مطلع العام الجارى، والإستيلاء على مسكن الزوجية.

تم إخطار النيابة العامة التى انتقلت على الفور الى المستشفى لسؤال المصابين، وتبين أن حالتهم الصحية سيئة إثر إصابتهم، فيما تم سؤال شهود العيان على الحادث ، وكذا الاستماع الى اقوال طليقة المتهم.

وقررت النيابة تعيين حراسة أمنية مشددة على المصابين حتى مثولهم للشفاء واستكمال التحقيقات معهم .

إقرأ ايضا

تفاصيل تقرير الطب النفسي لقاتلة طفلتيها بشبرا الخيمة

زوج يلقي بزوجته من "البلكونة" في روض الفرج