محكمة قصر النيل تصدر قرارها ضد أكبر "شبكة دعارة"

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 | 04:26 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرقاضى المعارضات بمحكمة قصر النيل، قرارًا بتجديد حبس شخص وسيدة 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الترويج لممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى عبر شبكة الإنترنت، ولذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لاسيما فى مجال مكافحة الترويج للأعمال المنافية للآداب.

وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة الهجرة والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة مفادها قيام أحد الأشخاص بإنشاء صفحة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لاستقطاب راغبى ممارسة الأعمال المنافية للآداب والتواصل معهم من خلال العديد من البرامج والتطبيقات والمحادثات النصية بالاشتراك مع إحدى السيدات نظير مبالغ مالية خلال مدة زمنية محددة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاعى" الأمن الوطنى – الأمن العام " مديرية أمن القاهرة، والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات تم ضبطهما، وبرفقتهما "4 سيدات"، وبمواجهة المتهمين اعترفا بمزاولة نشاطهما المؤثم فى الترويج لبعض الفتيات وعرض صورهن على راغبى ممارسة الأعمال المنافية للآداب بقصد تحقيق مكاسب مالية، وأضافا باستغلال الـ "4 سيدات" فى الأعمال المنافية للآداب نظير مبلغ مالى، وبمواجهتهن أيدن ما جاء بأقوال المتهمان، فضلًا عن ضبط "هاتفين محمول" مع المتهم، بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل النصية والمحادثات المتبادلة التى تؤكد نشاطه الآثم، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

في سياق آخر أكد مصدر أمني في واقعة العثور على فتاة بورسعيد المختفية عقب خروجها من درس خصوصي، حيث تبين هروب الفتاة من منزلها عقب تعرفها على شاب عبر موقع التواصل الاجتماعي من منطقة حلوان بالقاهرة، وذلك لسوء معاملة والدتها لها.

وكشف التحقيقات أن الفتاة اتفقت مع الشاب على مقابلته بميدان رمسيس بالقاهرة، وأقامت طرف والدته بإحدى مناطق حلوان، وتمكن فريق البحث من العثور على الفتاة.

وكان والد الفتاة أبلغ بغيابها عقب خروجها من درس خصوصي.

وجرى استهدافهما وضبطهما، وقررت بترکها مسکن والدها بمحض إرادتها لسوء معاملة والدتها لها، وأضافت بعدم تعرضها لثمة مكروه.

في سياق آخر كشفت طليقة الموظف المتهم بفتح النار على أهالي منطقة الساحل تفاصيل الواقعة، حيث قررت أنها قد تعرفت على المتهم منذ عام ٢٠١٧ من خلال عملهما في نفس الشركة، وبعد زواجهما بفترة قصيرة اكتشفت أنه مدمن مخدرات، فطلبت منه الطلاق أكثر من مرة إلا انه رفض، وقالت "أنه استولى على مجوهراتي وأموالي لشراء المواد المخدرة".

وأضافت السيدة في اقوالها أمام رجال الأمن "تعرضت للإهانة والضرب على يد طليقي وأمام زملاء عملي، فلم استطع العيش معه، فقمنا بالإنفصال في فبراير من مطلع العام الحالي، الا انه هددني بذبح نجلي وكان في حاله سكر تام، فطلب مني إمضاء إيصالات أمانة على بياض، فاضطررت على امضائها حفاظا على سلامة طفلي".

كما أقرت السيدة أنه طلب منها عمل توكيل عام له بالشهر العقاري وكان يحمل سلاحا أبيض، وأبلغني في حال رفضى سيقم بقتلي أنا ونجلى، فلم أجد اى وسيلة للهرب سوي الذهاب معه للشهر العقاري.

وبالفعل تمكن من الاستيلاء على أموالى ومجوهراتى الموجودة بشقتى، وبعدها تم الطلاق، فذهبت بعدها لمنزل اسرتى وأبلغت والدي بما حدث، فابلغنى بعدم ترك منزل الزوجية لأن حق لى لأني حاضنه وذهبت، وفي ذات الليلة اكتشف وجودي ونجلى فحاول قتلنا بسلاح أبيض، إلا أن الجيران وأهالي المنطقة هرولوا على اصوات الاستغاثة وانقذونا من الموت.

واختتمت السيدة أقوالها قائلة "حسبى الله ونعمه الوكيل فيه، فلم يكتفى بكل ما فعله بل قام بتشويه سمعتى في المنطقة وتعرضت للايذاء أكثر من مرة بسببه".

وكانت حارة متفرعة من شارع جسر البحر بحي الساحل قد شهدت واقعة مؤسفة، بعد أن فوجئ أهالي المنطقة بجارهم بفتح النار عليهم بسلاح نارى كان يحمله، مما أسفرعن إصابة ٥ أشخاص كانوا جلوسًا على مقهى بمكان الواقعة، ثم قام بذبح نفسه "بكتر" ليسقط غارقا فى دمائه.

تلقى قسم شرطة الساحل بلاغا من الأهالى بقيام جارهم بفتح النار على الجالسين على مقهى بدائرة القسم، مما أد الى سقوط ٥ مصابين.

على الفور تحركت قوات الامن الى مكان البلاغ، وتبين أن موظفا بشركة قام بإطلاق الرصاص عشوائيا تجاه المترددين والجالسين على مقهى معروف بالمنطقة، مما أسفر عن إصابة ٥ أشخاص، ثم قام بذبح نفسه بسلاح أبيض "كتر" كان بحوزته.

وتبين من جمع المعلومات والتحريات أن المتهم ارتكب الجريمة لوجود خلافات زوجية مع طليقته "ربة منزل" لتعاطيه المواد المخدرة، واعتقاده بتدخل أهالى المنطقة لطلاقها منه فى فبراير مطلع العام الجارى، والإستيلاء على مسكن الزوجية.

تم إخطار النيابة العامة التى انتقلت على الفور الى المستشفى لسؤال المصابين، وتبين أن حالتهم الصحية سيئة إثر إصابتهم، فيما تم سؤال شهود العيان على الحادث ، وكذا الاستماع الى اقوال طليقة المتهم.

وقررت النيابة تعيين حراسة أمنية مشددة على المصابين حتى مثولهم للشفاء واستكمال التحقيقات معهم .

إقرأ ايضا

اليوم.. الحكم على فتاة " التيك توك" هدير الهادي لنشرها فيديوهات إباحية

73 فيديو إباحي.. أول ظهور لـ بطلة كفر الشيخ داخل المحكمة| شاهد