تأجيل دعوى نفقة سمية الخشاب ضد أحمد سعد.. تفاصيل

السبت 31 أكتوبر 2020 | 04:34 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة الأسرة في سيدى جابر بمجمع محاكم محمد كريم بالإسكندرية، اليوم السبت، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها الفنان أحمد سعد في قضية النفقة والعدة، لجلسة 4 ديسمبر المقبل للاطلاع على الأوراق.

وفي وقت سابق، رفضت الفنانة سمية الخشاب، ومحامي الفنان أحمد سعد، التصالح فى القضية المنظورة وطالبا هيئة المحكمة باستكمال الإجراءات القانونية حيال الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب للحصول على مستحقاتها فيما قررت المحكمة تأجيل القضية لتقديم مستندات من كلا الطرفين المتنازعين.

وأقامت الفنانة سمية الخشاب دعوى قضائية في القضية التي حملت رقم 1939 لسنة 2019 أسرة سيدي جابر ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديًا ونفسيًا، وقدمت لهيئة المحكمة الأوراق والتقارير التي تفيد بعدم حصولها علي مستحقاتها.

إقرأ أيضًا.. ضار بالصحة.. حماية المستهلك تحذر المواطنين من استخدام منتج شهير للتخسيس

وفي سياق أخر، كشف الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أن محكمة القاهرة الاقتصادية قضت اليوم السبت، بتغريم الممثل القانوني المسئول لشركة "أبليكس" مبلغ 900 ألف جنيه وحبس سنة، بالإضافة إلى نشر قرار المحكمة في جريدتين واسعتي الانتشار.

وفي التفاصيل تبين قيام الممثل القانوني المسئول لشركة "أبليكس"، بارتكاب جريمة الإعلان المضلل عن منتج يدعي "أبليكس" بادعاء قدرته علي التخلص من الوزن الزائد وعرض المستحضر بالقنوات الفضائية دون تصريح من المعهد القومي للتغذية، وحيث تبين أن المنتج المتداول مضر بالصحة، وعلى خلاف ما يأتي في الإعلانات.

وأكد الدكتور أحمد سمير فرج، أن ذلك يأتي ضمن خطوة مهمة لتدعيم وحماية حقوق المستهلك فى مواجهة الممارسات الضارة بالأسواق، وتعزيز دور جهاز حماية المستهلك فى تطبيق القانون و ترسيخ القواعد والمعايير اللازمة لصيانة حقوق المستهلك وضبط الأسواق.

كما أكد القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه فى إطار خطة الجهاز الهادفة الى حماية المستهلك ضد عمليات الغش والتدليس فى الأسواق ومكافحة الاعلانات المضللة، واتخاذ الاجراءات القانونية ضد المخالفين أن المرصد الإعلامي بالجهاز قد رصد قيام قنوات "الشاشة، الأسطورة، ستار سينما 2، حبيشه، سينما علي بابا، بانوراما دراما 2" بالإعلان عن منتج يدعى "أبليكس" بادعاء قدرته علي التخسيس والتخلص من الوزن الزائد، وقد قام الجهاز بمخاطبة المعهد القومى للتغذية بوزارة الصحة لبيان عما اذا كان المنتج المعلن عنه مرخص ومصرح بتداوله من عدمه.

من جانبها، ورد كتاب المعهد القومي للتغذية بأن شركة فارما كلينك لم تستكمل إجراءات نقل ملكية المستحضر اليها طبقا لقرار وزير الصحة، وتبين من فحص الإعلان أن عبوة المستحضر المعلن عنها مخالفة لما تم التسجيل عليها فى المعهد من حيث شكل العبوة وبياناتها، كما أن المستحضر مسجل بالمعهد تحت غرض مستحضر غذائى غنى بالألياف بطعم التفاح بالمحلى الصناعي وهذا الغرض لا يتضمن كونه يساعد على خفض الوزن كما ان مكونات المستحضر لا تجاوز كونه مستحضر للألياف، بالإضافة إلى أن الإعلان يتضمن أن تناول المستحضر يغنى عن ممارسة التمارين الرياضية ويصف ممارستها بألفاظ تنقل رسالة سلبية عن الرياضة.

وأضاف "سمير" أنه قد ورد الي الجهاز العديد من الشكاوي بشأن منتج أبليكس حيث تضرر الشاكيين من تناول المنتج وأنه لم يؤدي الي أي نتيجة معهم بل وتسبب في بعض الأضرار الصحية لديهم.

ويهيب الدكتور أحمد سمير فرج، بالفنانين والشخصيات العامة عدم الاشتراك في مثل هذه الإعلانات المضللة التي يستغل منتجوها شهرتهم وثقة الجمهور فيهم في تضليل الرأي العام، و ترويج مفاهيم وسلوكيات استهلاكية خاطئة من خلال اللعب علي الأوتار العاطفية والعقلية لدي الجمهور، فضلا عن تشويه صورتهم الذهنية لدي محبيهم ومتابعيهم، كما أكد عزم جهاز حماية المستهلك على مواصلة جهوده لضمان حصول المستهلكين على كافة حقوقهم وأن الجهاز لن يتوانى فى اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كافة المخالفين.

إقرأ أيضًا..

الأمن يكشف تفاصيل جديدة بشأن تعدي طفل أثناء قيادته على رجل مرور

"حدث أمس الجمعة".. فعل فاضح في الطريق العام والعثور على سرداب للأشباح