بسبب كورونا.. دفن 17 مليونا من حيوان المنك في الدنمارك

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 | 06:10 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن إعدام أكثر من 17 مليونا من حيوان المنك وإلقائها في مقابر جماعية بالدنمارك في محاولة يائسة للقضاء على سلالة متحولة من فيروس كورونا وسط مخاوف من أنها قد تعطل أي تجارب للقاح.

وأوضحت الصحيفة أن متغير Covid-19 الجديد - المسمى Cluster 5 - تسبب في إثارة قلق واسع النطاق لأن لديه القدرة على جعل أي مصل أقل فعالية ، إذا انتشر بين السكان.

ويحاول المسؤولون الدنماركيون احتواء الوباء قبل أن ينتشر بين عامة الناس ، على الرغم من أنه من المعروف حتى الآن أنه أصاب 13 شخصًا فقط في شمال الدنمارك.

وأظهرت الصور المروعة أن حفارات وشاحنات البناء تفرغ آلافا من حيوان المنك الميت في مقابر جماعية محفورة على عجل ، بينما يقوم عمال يرتدون بدلات واقية برش المركبات بالمطهرات.

كانت سلطات البيئة والصحة الدنماركية أعلنت عن دفن الحيوانات في أرض عسكرية بالقرب من بلدة هولستبرو الشمالية الغربية بسبب عدم وجود محارق كافية لحرق جميع الجثث.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، الأحد، أن إجمالي وفيات كورونا في فرنسا بلغ 40439 بعد تسجيل 271 حالة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

وقالت الوزارة في التقرير اليومي للوباء إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس وصلت إلى مليون و787324 بزيادة 38619 حالة عن السبت عندما زاد العدد الإجمالي بواقع 86852.

وأوضحت أن البيانات الحديثة ستخضع للتصحيح الإثنين، بعدما واجهت مشكلات في الجمع.

وتشير الحصيلة الجديدة إلى أن إجراءات العزل العام التي فرضتها الحكومة الفرنسية في البلاد منذ أكثر من أسبوع لم تظهر أثارها بعد، إذ تواصل أعداد حالات دخول المستشفيات جراء المرض الارتفاع.

وكانت الحكومة الفرنسية قد فرضت حالة إغلاق مرة أخرى حتى نهاية شهر نوفمبر، على الأقل، بهدف الحد من تداعيات الموجة الثانية لتفشي وباء "كوفيد- 19" في البلاد.

ومنعت بموجبها الناس من المغادرة إلا للضرورة القصوى منها لأسباب طبية أو من أجل الذهاب إلى عمل ضروري أو شراء مواد غذائية، مع إغلاق المطاعم والحانات، واستثناء المدارس والمصانع من ذلك.

رغم الإغلاق.. ارتفاع إصابات كورونا اليوم بفرنسا

أسباب خفية خلف الوزن الزائد.. تعرف عليها

اقرأ أيضا