بآلة حادة.. كواليس القبض على شقيقين قتلا جدتهما

الجمعة 13 نوفمبر 2020 | 05:30 مساءً
كتب : دينا سليمان

ألقى ضباط مباحث مركز طنطا القبض على شقيقين قتلا جدتهما بآلة حادة بغرض السرقة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الغربية، بلاغا من "م.ن" يبلغ من العمر 45 سنة، عامل يفيد العثور والدته مقتولة، على الفور تم تشكيل فريق بحث بقيادة الرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا والرائد محمود رسلان معاون المباحث، حيث أكدت التحريات أن وراء الواقعة اثنين من أحفاد الجدة فتم ضبطهما، وجارى التحقيق معهم لمعرفة سبب ارتكاب الجريمة

وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة.

في سياق أخرانتهى "الطب الشرعي" من أخذ عينات من أسرتي ضحيتين "سفاح الجيزة"، اللذين قتلهما محام، 43 عاما، قبل 5 أعوام، ودفنهما في شقة بالطابق الأرضي في شارع العشرين بمنطقة بولاق الدكرور.

جاء ذلك بناءًا على قرار من نيابة الهرم، لمطابقتها بالعينات التي أخذت من الهيكلين العظميين، لبيان هل هما المجني عليهما، زوجته فاطمة زكريا علي، وصديقة رضا محمد عبداللطيف، 48 عاما، محاسب، والذي اعترف المتهم بقتلهما أم لأشخاص آخرين؛ إذ أن الأول يواجه اتهامات بأنه وراء اختفاء زوجته الثانية، وشقيقها وصديقتها.

وقالت مصادر بالطب الشرعي أنه خلال الأسبوع الجاري، سوف يتم الانتهاء من نتيجة تحاليل البصمة الوراثية، وكتابه التقرير الخاص بسبب الوفاة، ونتيجة تحليل البصمة الورثية، وارساله إلى النيابة العامة.

ووفقًا لجهات التحقيق، عثر خبراء الطب الشرعي أثناء معاينة وتشريح الهيكلين العظميين، اللذين جرى استخراجهما من شقة في منطقة بولاق الدكرور بعد دفن جثتيهما بـ5 سنوات، على دبلة ومحبس وسلسلة كبيرة الحجم والوزن برفات السيدة المقتولة.

وتبين من خلال التحقيقات، أن الجثتين لزوجة وصديق محام قتلهما ودفنهما على فترات بسبب خلافات مالية، وأثناء فحص هيكل السيدة عثر على دبلة ومحبس وسلسلة كبيرة الحجم والوزن، وتبين أن المجني عليها كانت ترتديها لحظة قتلها.

ومن خلال الفحص تبين وجود هيكل عظمي لسيدة في العقد الرابع من العمر وترتدي بعض الملابس الحريمي الممزقة، وجرى أخذ عينة من عظامها وإرسالها إلى المعمل الطبي لإجراء تحليل البصمة الوراثية ومطابقتها بالعينة التي أخذت من ذويها.

وكشف الفحص المبدئي للهيكل العظمي الخاص بصديق المتهم، أنه لرجل في العقد الخامس من العمر ويرتدي قميص وبنطال، وتم أخذ عينة من العظام وإرسالها للمعمل الطبي لإجراء تحليل البصمة الوراثية للتأكد من كونه هو الشخض الذي اعترف المتهم بقتله.

كما تبين العثور على حافظة جلدية داخل ملابس الهيكل العظمي الخاص بصديق المتهم، وبفتحها تبين وجود بطاقة الرقم القومي وبعض الأوراق الخاصة به، وجرى التحفظ على تلك المضبوطات وتحريزها تمهيدا لإرسالها إلى النيابة العامة.

وتواصل نيابة الهرم التحقيق في بلاغ لمواطن يطلب إعادة فتح التحقيق في محضر إداري حرره في أبريل عام 2015، باختفاء شقيقه رضا محمد عبد اللطيف، 48 سنة، محاسب.

وتبين من التحقيقات التي جرت حتى الآن بأن شقيقه يعمل بدولة السعودية منذ فترة وكان يرسل لمحاميه في منطقة فيصل، ويدعى "قذافي" أموالا لاستثمارها، ولكن الأخير أخبره بأنه تعرض لعملية نصب، فحضر شقيقه يوم 22 أبريل 2015 من السعودية، وفي اليوم نفسه خرج من المنزل لمقابلة محامية، وبعدها بساعتين أغلق هاتفه واختفى من وقتها.

وأضافت التحريات أن شقيق المجني عليه حرر محضرا في بولاق الدكرور، باختفاء شقيقه واتهم محاميه بقتل شقيقه، وتم استدعاء المحامي وأخلي سبيله، واستدعت النيابة العامة المتهم من محبسه في قضية سرقة ارتكبها في الإسكندرية، وبمواجهته اعترف بأنه قبل 5 سنوات قتل المحاسب.

وأضاف أنه قتل أيضا زوجته فاطمة زكريا علي ودفنهما في شقة المجني عليه بشارع العشرين بمنطقة بولاق الدكرور بسبب خلافات مالية مع المجني عليه الأول، ولقيام المجني عليها الثانية بسرقة 300 ألف جنيه منه، وبالحفر تم العثور على هيكلين عظميين، وجار التحقيقات مع المتهم للوصول لضحايا جدد.

اقرأ ايضا...

بعد زواج 27عامًا.. سيدة تنتقم من منزل زوجها بطريقة بشعة

اقرأ أيضا