حبس 5 أشخاص متهمين بتصوير فيديوهات إباحية لصاحب شركة في الجيزة

السبت 14 نوفمبر 2020 | 03:16 مساءً
كتب : علي عرفات

أمرت النيابة العامة بجنوب الجيزة اليوم السبت، بحبس 5 أشخاص متهمين بتصوير صاحب شركة في أوضاع مخلة وابتزازه بسبب خلافات مالية بينهم في الجيزة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية التكميلية حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة بالجيزة، تفاصيل تورط 5 أشخاص في ابتزاز صاحب شركة يحمل جنسية إحدى الدول العربية، حيث تبين أن 4 من المتهمين اتفقوا مع فتاة ترتبط بعلاقة صداقة مع صاحب الشركة على استدراجه ونسج شباكها حوله، من أجل الإيقاع به وإقناعه ممارسة الرزيلة معه.

ووفقًا لجهات التحقيق، تبين أن الفتاة تواصلت مع صاحب الشركة وتمكنت من الاتفاق معه على موعد لمقابلته من أجل ممارسة الرزيلة، وفى الموعد المحدد توجهت إليه في منزله، وعقب نزع صاحب الشركة لملابسه، سهلت دخول باقى المتهمين للشقة، وقاموا بتصويره في أوضاع مخلة بالآداب، من أجل ابتزازه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهمين الـ4 قرروا تنفيذ تلك الحيلة من أجل إنهاء بعض الخلافات المالية القائمة بين المجني عليه وأحد الجناة، عن طريق استخدام الفيديوهات الجنسية الفاضحة لابتزاز صاحب الشركة، وانهم بعد تنفيذ جريمتهم استولوا على مبلغ مالى منه وفروا هاربين.

أجهزة الأمن تمكنت من ضبط المتهمين الـ4 والفتاة، وبمواجهتهم اعترفوا بالجريمة، فتم تحرير محضر بالواقعة، عقب التحفظ على الفيديوهات وأحيل المحضر للنيابة التي باشرت التحقيقات في القضية.

إقرأ أيضًا.. بالقانون.. كيف تأخذ حقك إذاتعرضت لابتزاز إلكتروني أو سرقت معلوماتك السرية ؟

وفي السياق، يتعرض الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي للابتزاز الالكتروني ويعتبر ظاهرة انتشرت فى الآونة الأخيرة بشكل ملفت للإنتباه وتتسبب فى مشاكل كثيرة وتهدد ترابط المجتمع.

ويعتبر الإبتزاز الألكتروني هو محاوله الحصول علي مكاسب ماديه أو معنوية عن طريق الإكراه وذلك علي سبيل المثال التهديد بكشف أسرار أو معلومات خاصه أو نشر صور.

حالات الابتزاز الالكتروني

وتعتبر الحالات الاكثر شيوعا هي الابتزاز ماديا أو معنويا أو غيره.

1- ويكون من خلال شخص سبق لك الارتباط معه بعلاقه سواء زواج أو خطوبه أو صداقه أو معرفه ويقوم بتبادل رسائل أو صور أو محادثات صوتيه ويتم الاحتفاظ بها.

2- وتأتي محلات تصليح الهواتف المحمولة من أخطر هذه المحاولات وفيها يتم سرقه محتويات الهاتف.

3- وأيضا سرقه الاكونت الخاص بك وسرقه اسرارك وصورك.

4- وفى حالة بيعك هاتفك المحمول وقيام أحد الاشخاص باسترجاع البيانات والمستندات والصور التى قمت بحذفها من الهاتف من خلال خاصية (إعادة ضبط المصنع) قبل البيع عن طريق برامج إلكترونية لها القدرة على استرجاع البيانات والصور المحذوفة.

الحل القانوني للابتزاز الالكتروني

ينصح خبراء القانون بسرعة التوجه إلي اقرب قسم شرطه أو مديريه الأمن وعمل محضر رسمي بذلك وتقديم البيانات الخاصة بالجاني وكل ماتعرفه عن الجاني وبعد ذلك التوجه إلي شرطه الانترنت وإدارة مكافحه الجرائم الالكترونيه.

وهناك طريقة آخرى من خلال تقديم شكوي علي الرقم المختصر المخصص للجرائم الالكترونيه وهو 108 والإبلاغ عن التهمة التى يواجهها المجني عليه.

وتعتبر التهمة التي توجه في هذا الشأن هي جريمه سب وقدف وتتضمن خدشا للشرف وطعنا في العرض أو التعدي علي الحياه الخاصه للمجني عليها ومحاولة ابتزازه.

وتنص الماده 326 من قانون العقوبات علي حبس من يقوم بالابتزاز الالكتروني مده ثلاث اعوام.

ويوجه خبراء القانون أنه على كل ضحيه تتعرض لمثل هذه الجرائم عدم الخوف من الفضيحه لأنها عند الاستجابه لمطالب الجاني والرضوخ له سوف يظل يقوم بابتزازها وفي النهايه ايضا سوف يقوم بفضحه وابتزازه فعلي الضحيه عدم الخضوع وازلال نفسها ولكن عليها بمواجهه المشكله والتصدي لها والسعي لأخذ حقها القانوني ووقف الجاني عند حدوده ومعاقبته قانونيا بالحبس.

إقرأ أيضًا..

12 فيديو إباحي.. تفاصيل مثيرة في واقعة القبض على موظف يستغل زوجتيه في الدعارة

مدرس الفصل بيتفرج.. طلاب بمدرسة ثانوي يشاهدون رقص لورديانا على السبورة.. فيديو