كارثة .. الصين تعثر على فيروس كورونا بـ اللحوم المستوردة

الاحد 15 نوفمبر 2020 | 12:36 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تشهد جميع دول العالم حالة من القلق بسبب الموجة الثانية لـ كورونا، وفي كارثة جديدة على ارتباط بتفشي الوباء في العالم، أعلنت مدينة جينان بشرق الصين أنها عثرت على فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19" على اللحوم و"الكرشة"، وعلى عبوات هذه المنتجات المستوردة من البرازيل ونيوزيلندا وبوليفيا، وذلك حيث تجرى السلطات الصينية اختبارات على اللحوم المجمدة.

وقد أشارت مفوضة الصحة المحلية في بيان إلى أن المستوردين هم وحدة من مجموعة "جوتاي" الدولية وشنجهاي زونجلي للتنمية التجارية.

وأضافت أن موانئ الدخول كانت جمارك ميناء يانجشان في شنجهاي والجمارك الخارجية للموانئ. ولم يذكر البيان الصادر عن المدينة الواقعة في مقاطعة شاندونج أسماء الشركات التي شحنت المنتجات.

وقالت إن أكثر من 7500 شخص ربما يكونون على اتصال بالمنتجات الملوثة بفيروس كورونا، بينما أثبت الأفراد الآخرون ذوي الصلة قد أثبتوا عدم إصابتهم بكوفيد -19.

وعثرت السلطات الصينية الأسبوع الماضي على فيروس كورونا على عبوات الروبيان في مدينة لانتشو ولحم البقر البرازيلي في مدينة ووهان ولحم البقر الأرجنتيني في مقاطعتي شاندونج وجيانجسو.

جاءت العينات التي تم اختبارها إيجابية من مجموعة من لحم الخنزير المجمد وزنها 24 طنا تم إرسالها من مرفق تخزين بارد في ميناء تشينجداو إلى مستودع لسوق في مدينة تشنجتشو.

وقالت السلطات إنه تم العثور على الدفعة ملوثة أثناء فحص قبل أن تدخل البضائع إلى المستودع.

تابع

أطباء يكشفون عن خطأ كارثي يصيب الملايين بكورونا

اقرأ أيضا