رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على آخر موعد للطعن على نتيجة انتخابات مجلس النواب

لاشين ابراهيم

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أمس الأحد، عن نتيجة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، والتي ضمت 13 محافظة.

وبلغ عدد المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين الـ 13 محافظة: 31 مليونا و438 ألفا و127 ناخبا، حضر منهم 9 ملايين و 289 ألفا و166 ناخبا، وجاءت الأصوات الصحيحة كالتالي 8 ملايين و332 ألفا و214 صوتا فيما بلغت الأصوات الباطلة 956 ألفا و952 صوتا.

وبلغ عدد الأصوات الصحيحة للقوائم: 7 ملايين و730 ألفا و456 صوتا، والأصوات الباطلة: مليون 585 ألفا و710 صوتا.

وبعد إعلان نتيجة انتخابات المرحلة الثانية لمجلس النواب، نرصد في التقرير التالي الضوابط القانونية للطعن على النتيجة والمواعيد المقرر فيها الطعن.

ونص القانون على أنه يجوز الطعن عليها أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة وذلك خلال 48 ساعة من إعلان النتيحة لتفصل هى فيه خلال 10 أيام، والذى وفقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات تكون فى موعد أقصاه 17 نوفمبر للطعن على النتيجة المعلنة من قبل الهيئة ويكون مشفوعا بكافة المستندات، وتفصل المحكمة خلال 10 أيام اعتبارا من 18 نوفمبر وحتى 27 من الشهر نفسه.

ونص الدستور المصري في المادة 107 على أنه تختص محكمة النقض بالفصل فى صحة عضوية أعضاء مجلس النواب، وتقدم إليها الطعون خلال مدة لا تجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ إعلان النتيجة النهائية للانتخاب، وتفصل فى الطعن خلال ستين يومًا من تاريخ وروده إليها.

ولاية تُعلن فوز جو بايدن بالانتخابات.. تعرف عليها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات