وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مركز بحوث الصحراء بعد تطويره

الجمعة 20 نوفمبر 2020 | 04:10 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

قام الأستاذ السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الأراضي، و اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الجمعة، بافتتاح أعمال تطوير مركز التدريب بمركز بحوث الصحراء بمطروح، وتفقد قاعات وورش التدريب، وكذلك مشاتل الزيتون والتى تشمل علي 150 ألف شتلة يتم توزيعها على المزارعين مجانا وفقا للضوابط والمعايير، علي أن يتم توزيعها من خلال 4 وحدات لمركز بحوث الصحراء بمطروح.

كما قام وزر الزراعة، ومحافظ مطروح، بتوزيع ٣٦٠٠ شيكارة تقاوى شعير بنحو ١٤٠ طن على ٢٠٠٠ مزارع، بتكلفة نحو نصف مليون جنيه تم توزيعها مجانا على المزارعين وفقا لمعايير التوزيع.

كما تم مشاهدة طلاب المدرسة الثانوية للزراعة المطرية، وتوزيع شهادات تقدير على الطلاب المتميزين منهم بالصفين الأول والثانى .

و أشار وزير الزراعة، إلى جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة مع الإهتمام بتمية الساحل الشمالى الغربي، ومحافظة مطروح وسيوة ،مع الإعداد لبدء مشروعات التعاون مع منظمة الإيفاد بنحو 1,300 مليار جنيه لإقامة مشروعات زراعية خاصة بالمناطق الرعوية والصحراوية وتحقيق تنمية إجتماعية من خلال إقامة المزيد من الآبار السدود وخزانات المياه و 15 مدرسة و3 مدارس فنية وزيادة المساحات الزراعية بنحو 90 ألف فدان، ومجموعة طرق بأطوال نحو 250 كم ، مع تقبل كافة المقترحات و الأبحاث العلمية، التى تهدف لتحقيق التنمية لأهالى مطروح وحل المشكلات .

بينما أكد محافظ مطروح، على استمرار تقديم الدعم للمزارعين والمرأة المعيلة مشيرا إلى دعم مزارعي سيوة بـ ٣ مليون جنيه سنويا، وكذلك إنشاء آبار نشو بتكلفة ١٠ مليون جنيه بدعم من المحافظة، مشيرا إلى التنسيق مع منظمة إيفاد لتحقيق التنمية المستدامة مع دراسة مقترح توزيع 5 آلاف فدان على طلاب كلية الزراعة ومدرسة الزراعة المطرية، كذلك جاري إعداد الدراسات للإستفادة من مياه الأمطار وإدخالها في مع المشروعات المخططة بمنحة الإيفاد .

أقرأ المزيد :

ضبط 94 بندقية خرطوش بحوزة إثنين بمطروح.. شاهد

رئيس مدينة مرسى مطروح: مكتبي مفتوح للجميع على مدار اليوم.. وتفعيل الشباك الواحد