رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالخطوات.. ماذا تفعل إذا نسيت تسجيل الخروج من واتساب ويب؟

واتس اب

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية في بعض الآحيان جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، لتسجيل الدخول لحساب فيسبوك أو واتساب WhatsApp، حيث يعتمد الأشخاص على تطبيقات التواصل الاجتماعي أما في حياتهم اليومية أو أثناء العمل.

ولسوء الحظ، قد يترك بعض الأشخاص حسابات التواصل الخاصة بهم قيد التشغيل على جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل، مما قد يدفع الآخرين لتصفح ما تحتويهم حساباتهم، لذا يحتاج بعض منهم التأكد من الخروج من جميع الأجهزة التي سجلت الدخول إليها من واتساب.

وبحسب ما ذكره موقع "somagnews"، تتيح شركة فيسبوك ميزة مفيدة لتطبيقها الرئيسي وتطبيق التراسل التابع لها واتساب، وهي ميزة "تسجيل الخروج من الأجهزة الأخرى"، والتي تساعدك على معرفة ما إذا كان نشطا على أجهزة آخر، سواء جهاز العمل أو قام أحدهم بالأستيلاء على حسابك، ولكن إذا كنت نسيت تسجيل خروج حساب من واتساب ويب فإليك ما يمكنك فعله:

- تسجيل الخروج من واتساب ويب باستخدام هاتف آيفون:

إذا كنت قد تركت جلسة الويب من واتساب مفتوحة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو جهاز ماك Mac، فيمكنك اتبع بعض الخطوات البسيطة لتسجيل خروج حسابك من الجلسة النشطة باستخدام هاتفك الايفون:

الخطوة الأولى : افتح تطبيق واتسا على جهاز الآيفون الخاص بك، ثم اذهب إلى الإعدادات settings.

الخطوة الثانية: من قائمة الإعدادات المنسدلة اضغط على الخيار الثاني من القائمة والمسمى واتساب ويب WhatsApp Web.

الخطوة الثالثة: إذا ظهرت لك شاشة تطلب منك مسح رمز QR ضوئيا، فذلك يعني أنه لا توجد جلسات نشطة على واتساب ويب، ولكن في حالة الجلسة النشطة سوف تري قائمة تحمل اسم المتصفح ضمن قسم "الأجهزة حيث تم تسجيل الدخول".

الخطوة الرابعة: قم بالنقر فوق خيار "تسجيل الخروج من جميع أجهزة الكمبيوتر Sign out of all computers"، لتسجيل خروج حسابك من أجهزة سطح المكتب الأخرى.

- تسجيل الخروج من واتساب ويب باستخدام هاتف أندرويد:

تتشابه عملية تسجيل خروج حساب واتساب من أجهزة سطح المكتب باستخدام هواتف أندرويد مثل أجهزة آيفون ولكن باختلافات بسيطة، لذا يجب عليك اتباع الخطوات التالية من خلال هاتفك الأندرويد:

الخطوة الأولى: افتح تطبيق واتساب على هاتفك الأندرويد.

الخطوة الثانية: انقر على الثلاث نقاط الرأسية أعلى يسار الشاشة للوصول إلى قائمة الإعدادات.

الخطوة الثالثة: يمكنك النقر على الخيار الثالث من قائمة الاعدادات المنسدلة والذي يسمى واتساب ويب WhatsApp Web.

الخطوة الرابعة: من الصفحة الجديدة في حالة وجود جلسات ويب نشطة فيمكنك النقر على خيار تسجيل الخروج من جميع الأجهزة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات