رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزهم يقوى جهاز المناعة.. تعرف على الفوائد الصحية لـ الحضن

الحضن

يعد الحضن من الوسائل الرائعة للتخلص من التوتر، والشعور بالأمان والهدوء، وعادة ما يُطلق على الأوكسيتوسين "هرمون الدلال"، والذى يتم إطلاقه عندما تحتضن ويتركك تشعر بالحب والتواصل، وهناك جانب من الترابط الاجتماعي للأوكسيتوسين أيضًا، تشير الأبحاث إلى أن الأوكسيتوسين يساعدك على الارتباط بمن حولك.

يقوي جهاز المناعة:

يساعد الحضن على رفع نظام المناعة لديك، وتحسين أدائه. ومن اهم فوائده:

المزيد من خلايا الدم البيضاء التي تقاوم المرض ( الخلايا الليمفاوية ).

أقل من هرمون (أرجينين فاسوبريسين) الذي يزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول.

انخفاض في مستويات الكورتيزول الموجودة.

انخفاض في السيتوكينات التي قد تسبب الالتهاب.

يخفض ضغط الدم:

للمس تأثير مهدئ قد يخفض ضغط الدم، أظهرت الأبحاث أن الإمساك باليد والعناق لفترات قصيرة يخفض ضغط الدم الانبساطي والانقباضي، ويرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض القلب والسكتة الدماغية ، لذلك يعد الحضن من اهم طرق العلاج لخفض ضغط الدم.

يخفف التوتر والقلق:

وفقًا لدراسة أجريت عام 2004 ، يمكن أن يساعد الحضن في تخفيف التوتر والقلق عن طريق زيادة الدوبامين والسيروتونين في الجسم، يساعد هذان الناقلان العصبيان في تنظيم مزاجك.

يساعد في تسكين الآلآم:

يساعد الحضن على تخفيف آلام الجسم بشك كبير، اللمسة العلاجية هي طريقة وضع يديك على الجسم أو بالقرب منه لموازنة الطاقة وتعزيز الشفاء الطبيعي.

محاربة نزلات البرد:

قد يحميك العناق من الأشخاص الذين تثق بهم من هذا الفيروس الشائع ، خاصةً إذا كنت تحت ضغط كبير، وإذا كنت مريضًا بالفعل ، فقد يؤدي المزيد من الحضن إلى تفاقم الأعراض.

يساعد على النوم:

الأوكسيتوسين هو المكون السحري مرة أخرى ، ربما بسبب آثاره المهدئة، لكن بعض الناس يستيقظون كثيرًا إذا ناموا في وضعية الحضن، ويساعد على النوم العميق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات