رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

حزمة إجراءات جديدة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كرونا بالغربية

محافظ الغربية

أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية كتاباً دورياً يحتوى علي 11 قرار لمجابهة فيروس كورونا على النحو الآتي :

بناءا على توجيهات اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية للتشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد , ونظراً لتزايد أعداد المصابين بالفيروس خلال الفترة السابقة.

حيث قرر تخفيض أعداد العاملين بمكاتب الديوان والمراكز والمدن والأحياء إلى 50% بحيث يكون العمل على فترتين

الفترة الصباحية " 8صباحا – 2 ظهرا ", الفترة المسائية " 2ظهرا -8 مساءا " ، إعطاء أجازه مفتوحة لأصحاب الأمراض المزمنة " الضغط والسكر والقلب والسرطان وغيرها" لحين صدور تعليمات أخرى، إعطاء أجازه مفتوحة لكل من تظهر عليه أعراض اشتباه الكورونا والتوجيه بالألتزام بمنزله وإفادة الأمن الداخلي لعدم السماح بدخوله لجهة العمل إلا بعد الإفادة بنتيجة تحليل PCR يفيد بسلبية الحالة.

كما قرر تفعيل دور لجنة متابعة تنفيذ الإجراءات الأحترازية للتأكد من تطبيقها بكل حسم في المصالح الحكومية ومواقع العمل والإنتاج والإفادة بتقرير يومي عن المخالفين، التشديد على العاملين بكافة جهات العمل بأرتداء الكمامة وتوقيع خصم 3 أيام لغير الملتزمين ، اتخاذ كافة الإجراءات الأحترازية من قياس درجات الحرارة والتباعد الأجتماعي والتطهير المستمر للديوان ومقار المراكز والمدن والأحياء وكافة جهات العمل.

وقرر المرور على المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والمطاعم والتشديد على تطبيق الإجراءات الأحترازية للوقاية من الفيروس وأرتداء الكمامة للعاملين وتقديم المأكولات والمشروبات بلاستخدام الأدوات ذات أستخدام لمرة واحدة وغلق الأماكن غير الملتزمة لمدة 3 أيام وتوقيع الغرامات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء في هذا الشأن على المخالفين.

وأعطى محافظ الغربية توجهاته بتكثيف الحملات على المقاهي وضبط ومصادرة الشيشة ومنع تقديمها أو بيعها وغلق الكافيهات والمحلات التي تقدمها، التأكد من مواعيد غلق المحال التجارية والورش والمقاهي والمطاعم والمولات ، التشديد على أرتداء السائقين والركاب للكمامة في وسائل المواصلات العامة وسيارات الأجرة وإيقاف أي مركبة مخالفة وسحب التراخيص الخاصة بها مع توقيع الغرامات المقررة من رئاسة مجلس الوزراء، ونشر العبارات التحذيرية على المواقع الرسمية وشاشات العرض في كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

اقرا ايضا: أتهمت أسرة طالب فى الحادية عشر من عمره أحد الأشخاص يقوم بتحفيظ القرأن بالتحرش الجنسي عليه بأحدى قرى مركز قطور .

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، اخطارا من مأمور قسم مركز قطور بورود بلاغا من والدة الطالب " خ. م . ه " يبلغ من العمر ١١ عام تتهم فيه " ا . غ " محفظ قرأن بالتحرش الجنسي بنجلها مرتين، وملامسته أماكن حساسه بجسده أثناء تلقيه الدرس الخاص .

وذكرت والدة الطالب فى البلاغ أن المتهم يمارس مهنة تحفيظ القرأن بصورة ودية داخل القرية ولا يتبع أى الأوقاف لافتة، أنها أكتشفت الأمر عقب حدوثها من ٧ أيام عندما روى نجلها ما حدث مع المتهم، وأنه كان يصطحبه أعلى سطح المنزل لممارسة الأعتداء الجنسي عليه.

وتم نقل الطفل الى المستشفى العام لتوقيع الكشف الطب الشرعي عليه ، كما تكثف مباحث وحدة مركز قطور من جهودها للتحقيق فى الواقعة للتأكد من صحة البلاغ وتحرر محضر رقم ٧٧٩٠ مركز قطور، وجار اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

وفاة طبيبة بفيروس كورونا داخل مستشفى الطب النفسي

خاص |عمدة نجريج ينفى تسبب زفاف شقيق «محمد صلاح» بإصابته بفيروس كرونا

بعد إصابته بكرونا .. نكشف تفاصيل المكالمة الأخيرة بين محمد الننى ووالده

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات