قرار هام من الكويت بسبب استخدام الكحول الميثيلي

الاحد 22 نوفمبر 2020 | 04:55 مساءً
كتب : دينا سليمان

أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان قرارا وزاريا رقم 177 لعام 2020 حيث حظر على الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد استيراد أو عرض أو بيع أو تسويق أو تداول الكحول الميثيلي السام بكل أنواعه إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية.

كما نص القرار علي أنه يحظر عرض أو بيع او تسويق الكحول الميثيلي للأفراد أو الشركات أو المصانع التي لا تدخل تلك المادة في استخدامها.

ويشار الي ان الكحول الميثيلي غير صالح للاستخدام الآدمي، ولا يجوز وضعه على الجلد أو استنشاقه أو إدخاله في المشروبات الكحولية.

في سياق آخر حذرت الكويت مواطنيها لدى المملكة المتحدة، اليوم الأحد، من عمليات احتيال مالية، وأفادت صحيفة "القبس"، اليوم الأحد، بأن سفارة الكويت في لندن حذرت المواطنين والطلبة في مختلف المدن البريطانية من تحويل أموال لجهات تدعي أنها حكومية وأحياناً خاصة تهددهم بالدفع أو تحمل العواقب القانونية.

وذكرت السفارة في بيان صحفي أنها تلقت مؤخراً عدداً من الشكاوى من مواطنين وطلبة تعرضوا للاحتيال من جهات كانت تقوم بالاتصال بهم، وتدعي أنها من وزارة الداخلية وتطالبهم بدفع مبالغ تخص رسوم لم يقوموا بدفعها مستغلين عدم معرفة بعضهم بالقوانين البريطانية.

وشدد البيان الكويتي على ضرورة تجاهل مثل هذه الاتصالات التي ترد غالباً من أرقام غير معلومة، مشيرا إلى أن أي جهة سواء كانت حكومية أو خاصة ولديها أي مطالبات مالية أو قانونية تجاه أي شخص عليها مراسلته كتابياً وليس بواسطة الاتصال الهاتفي.

وأكد البيان أهمية عدم إعطاء المواطنين والطلبة للمتصل تفاصيل بياناتهم الشخصية، ومنها الاسم الكامل أو عنوان السكن، إلا بعد التأكد من هوية الشخص والجهة التي يمثلها حتى لا يتم استغلالها من قبل هذه الجهات، داعيا إلى التواصل بالسفارة في حال طلب أي مساعدة أو استفسار.

اقرأ ايضا...

السعودية تعلن عن تعديل جدول تأشيرات الزيارة والحج.. تفاصيل

اقرأ أيضا