رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزيرة الصحة تصدم المواطنين وتعلن رسميا دخول مصر في الموجة الثانية لـ كورونا

وزيرة الصحة

عقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، اليوم الأحد 22 نوفمبر، اجتماعًا مع رئيس هيئة الشراء الموحد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، ورئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، للوقوف على مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية تزامنًا مع بدء الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك بحضور كل من رئيس الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديميا" د.ألفت غراب، ورئيس غرفة صناعة الدواء د.أحمد العزبي، وعدد من أعضاء غرفة صناعة الدواء، ومساعد الوزيرة للشئون المالية والإدارية اللواء وائل الساعي، ورئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة د.سحر فرج.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أنه تم خلال الاجتماع مراجعة المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية لتوفير جميع الاحتياجات على المستوى المحلي خاصة أدوية البروتوكول العلاجى لفيروس كورونا المستجد، وأدوية الطوارئ، والمستلزمات الطبية والوقائية.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة أكدت على أهمية توفير الأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدمها مصر للأشقاء في مختلف الدول لمساندتهم في مواجهة الأزمات وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وأشار مجاهد، إلى أن الوزيرة ناقشت مع رؤساء الهيئات الاليات والإجراءات اللازمة للتصدى لظاهرة بيع الأدوية للمرضى عن طريق التطبيقات الإلكترونية عبر الإنترنت، وصفحات التواصل الاجتماعي، حيث إن هذه التطبيقات تقوم ببيع الأدوية "أون لاين" مما يؤثر على صحة وسلامة المواطنين، مناشدة المواطنين بالحصول على الأدوية من الصيدليات او المنشأت الصحية.

وتابع أن الوزيرة وجهت الشكر لرؤساء هيئة الشراء الموحد وهيئة الدواء المصرية وغرفة صناعة الدواء لتعاونهم مع وزارة الصحة والسكان في تلبية جميع احتياجات القطاع الطبي الحكومي والخاص من أدوية ومستلزمات طبية ووقائية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على أهمية التنسيق والتعاون المستمر بين جميع الجهات المعنية للتغلب على أي تحديات خلال مواجهة الجائحة.

ومن جانبه، وجه رئيس هيئة الشراء الموحد اللواء طبيب بهاء الدين زيدان، الشكر لوزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، لما تبذله من جهد للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر، من خلال التعاون مع جميع الهيئات للعمل كفريق واحد من أجل صحة المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المستلزمات الطبية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كما أكد رئيس هيئة الدواء المصرية د.تامر عصام، استعداد الهيئة لتلبية كافة الاحتياجات من الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا تحسبًا لبدء الموجة الثانية، موجهًا الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان للعمل على تذليل أي تحديات قد تواجههم وحلها على الفور، كما أكد بذل قصارى جهدهم لتوفير كافة الأدوية التي قد يحتاجها المرضى في ظل هذه الظروف.

من جانبه، أكد رئيس غرفة صناعة الدواء د.أحمد العزبي، على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات التشريعية والرقابية اللازمة للتصدى لظاهرة تداول الادوية عبر التطبيقات الالكترونية لما تمثله تلك التطبيقات من ضرر كبير على الصحة العامة للمواطنين موجها الشكر لوزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، على التعاون الدائم لتذليل أي عقبات.

اقرأ ايضا..

موجة ثالثة لكورونا.. الصحة العالمية تصدم العالم بمرحلة خطيرة قادمة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات