رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد تلف الملفات والمستندات.. وزارة الصحة الكويتية تصدر بيانا هام بشأن حريق الديوان

وزارة الصحة الكويتية

أصدرت وزارة الصحة الكويتية بيانًا أوضحت فيه أن هناك آليات منظمة تتبعها الوزارة في حفظ الملفات والمستندات إلكترونيا، وعبر وجود نسخ بديلة من المخاطبات الرسمية، فضلا عن وجود نسخ بديلة في أرشيف الوزارة وفي القطاعات الأخرى ذات الصلة.

وكانت الوزارة قد أكدت عدم وجود أضرار أو تلفيات تذكر في ملفات الوزارة بسبب الحريق الذي نشب صباح اليوم في أحد الغرف في أحد الإدارات في ديوان عام الوزارة.

وأن الوزارة فتحت تحقيقا في ملابسات الحريق، وذكرت أن الحادث لم يسفر عن وقوع أي إصابات بشرية، وأن أضراره اقتصرت على بعض التلفيات المادية.

وقد باشرت فرق التحقيق التابعة لقوة الإطفاء العام أعمالها للوقوف على أسباب الحادث، حيث أن التحقيقات المبدئية تشير إلى أن سبب الحريق ناتج عن حدوث تماس كهربائي، وأن الوزارة في انتظار التقرير النهائي بهذا الشأن لاتخاذ الاجراءات اللازمة .

في سياق آخر أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة الكويتي خالد الروضان قرارا وزاريا رقم 177 لعام 2020 حيث حظر على الشركات والمؤسسات التجارية والأفراد استيراد أو عرض أو بيع أو تسويق أو تداول الكحول الميثيلي السام بكل أنواعه إلا بعد الحصول على موافقة وزارة الداخلية.

كما نص القرار علي أنه يحظر عرض أو بيع او تسويق الكحول الميثيلي للأفراد أو الشركات أو المصانع التي لا تدخل تلك المادة في استخدامها.

ويشار الي ان الكحول الميثيلي غير صالح للاستخدام الآدمي، ولا يجوز وضعه على الجلد أو استنشاقه أو إدخاله في المشروبات الكحولية.

اقرأ ايضا..

مجموعة العشرين ستصدر بيانًا منفصلًا خاصًا بموقف تركيا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات