رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إصابة وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني بـ فيروس كورونا

مجلس الوزراء السوداني

أعلن مجلس الوزراء السوداني، إصابة وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر مانيس، بفيروس كورونا.

وذكر مجلس الوزراء السودانى، فى بيان اليوم الأحد، أن مانيس أجرى الفحص المعملى لفيروس كورونا، وجاءت نتيجته إيجابية، لافتا إلى أنه بصحة جيدة ويتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

وأوضح البيان أنه تجرى عملية فحص وتتبع لمن خالطهم الوزير عمر مانيس، بحسب الإجراءات الصحية المُتبعة بواسطة وزارة الصحة.

وكان وزيرا الصحة السودانى الدكتور أسامة عبد الرحيم، والمالية هبة محمد على، وكبير مستشارى رئيس وزراء السودان الشيخ خضر، أصيبوا بفيروس كورونا.

في سياق آخر رئيس أركان الجيش زار الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان بالقوات المسلحة السودانية الحدود مع إثيوبيا، مؤكدا أن بلاده تتباع بقلق ما يدور في إقليم تيجراي، والصراع العسكري بين الحكومتين المركزية والمحلية.

وشدد رئيس أركان الجيش السوداني، على أن الخرطوم تعمل على تأمين الحدود خاصة مع تدفق اللاجئين.، جاء ذلك نقلا عن قناة العربية الإخبارية.

وكشفت جبهة تيجراي اليوم عن أنها أوقفت تقدم القوات الإثيوبية، فى الإقليم، واتهم الجيش الإثيوبي الجبهة بتدمير الطرق والجسور المؤدية للجنوب.

فى غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الأحد، أن الجيش الإثيوبي سيستخدم الدبابات لحصار ميكيلي عاصمة إقليم تيجراي الشمالي المتمرد، وأنه يحذر المدنيين من أنه قد يستخدم أيضا المدفعية لقصف المدينة.

وقال المتحدث العسكري الكولونيل ديجين تسيجايي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإثيوبية الرسمية "المراحل القادمة هي الجزء الحاسم من العملية وتتمثل في حصار ميكيلي باستخدام الدبابات وإنهاء المعركة في المناطقة الجبلية والتقدم نحو الحقول".

ويقاتل الجيش الإثيوبي المتمردين بالإقليم، ولم يرد زعماء المتمردين على طلبات للتعليق.

اقرأ ايضا..

أبي أحمد يهدد بـ هجوم كبير على "تيغراي" ويمهلهم 72 ساعة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات