رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إلغاء الامتحانات وتعطيل الدراسة.. تصريحات هامة من التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الحالي

وزارة التربية والتعليم

أكدت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى في تصريحات صحفية ، أن العام الدراسي الحالي مستمر ولن يتم تعطيل الدراسة أو إلغاء الامتحانات كما يردد البعض.

وأضافت المصادر أن الامتحانات سوف تقام في موعدها المحدد سلفا وهو يناير المقبل.

وأوضحت المصادر، أن المناهج يتم شرحها وفق توقيت زمنى يتناسب مع توزيع المقرر الدراسى المعتمد من مديرى عموم تنمية المواد الدراسية.

هذا ونشر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني منذ أيام رسالة جديدة لمتابعيه عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حيث قال: رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الإشاعات:

وأضاف قائلا : الحمد لله "لست مصابا بكورونا" وكنت في احتفالية "تحيا مصر" بالامس والعمل مستمر ولو كره الكارهون والله المعين.

في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح باب التقديم لمنحتين مقدمتين من الحكومة الفرنسية لعدد (2) من الدورات التدريبية الدولية (قصيرة المدى، طويلة المدى) للدراسة بالمدرسة الدولية للإدارة بفرنسا (ENA)، في موعد أقصاه يوم 22 نوفمبر 2020.

ويمكن متابعة شروط وخطوات التقديم للمشاركين على موقع الوزارة، عبر الرابط التالي: http://portal.moe.gov.eg

والدورات التدريبية، هي على النحو التالى:-

1- دورة دولية طويلة الأمد CIL Cyele International Long وتكون مدتها 13 شهر، وتعقد بدءًا من سبتمبر 2021 إلى نهاية سبتمبر 2022، وهي مخصصة للكوادر الشابة الشاغلين لمناصب بالحكومة المصرية ومسؤولين عن خطط التطوير، وكذلك الكوادر الشابة الراغبة فى تطوير المنظومة.

2ـــ دورة دولية متقدمة CIP Cyele International deperfectionnement مدتها 8 أشهر بدءًا من ديسمبر 2021 وحتى نهاية يوليو 2022، وهى موجهه للخبراء والكوادر المسئولين عن الإدارة بالحكومة المصرية.

وفى حالة الإنتهاء من الدراسة واجتيازها بنجاح سوف يكون متاح فرصة للدارسين لدراسة الماجستير بإحدى الجامعات الفرنسية، وهي: "CELSA PARIS IV- Sorbonne / Strasbourg/ PARIS – Dauphine".

وتهدف الدورات التدريبية إلى تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشري بما يؤدى إلى رفع كفاءة الجهاز الإدارى للدولة، وتتميز هذه الدورات بأنها تتيح الفرصة أمام المشاركين للتقديم للحصول على درجة الماجستير في علم الإدارة من إحدى الجامعات الفرنسية وذلك بالتوازي معهما.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات