رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عوض تاج الدين يكشف خبر صادم بشأن إصابات كورونا

عوض تاج الدين

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين ، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية ، إن هناك زيادة ملحوظة فى أعداد المصابين بفيروس كورونا تلك الفترة، مؤكدًا أن النظام الصحي يتعامل مع تلك الحالات بكل هدوء وحكمة .

وأضاف دكتور محمد عوض تاج الدين ، خلال حواره ببرنامج صباح الخير يا مصر ، المذاع على فضائية الاولى المصرية ، أن الأطباء فى مصر أخذت الخبرات الكافية فى التعامل مع هذه الحالات .

وأشار إلى أن هناك حالات كثيرة جدًا اعراضها بسيطة  وتشبه كثيرا للانفلونزا الموسمية ، منوهًا إلى أن تلك الفترة بها خلط بين الانفلونزا  الموسمية واعراض فيروس كورونا المتشابهه معها .

وتابع أن الشق الأول على مستوى الدولة ، يهتم  بالتعامل مع   القطاع الصحى بكل شفافية ووضوح ، لان هذا الموضوع وباء عالمى والتعامل معه حتى هذه اللحظة ناجح بجميع الأوجه ، سواء  الاجتماعية أو الاقتصادية أو الطبية .

وأكد أنه حتى هذه اللحظة  لا نملك سوى اتباع اساليب الوقاية اللازمة من الفيروس ، مشيرًا إلى أن كافة شركات ومصانع الأدوية تعمل على جاهزية الدواء لإنتاج اللقاحات المتوقعة  ولكنها لم تنتج حتى الان ، متابعًا أن كل الدول تسعى مع المؤسسات العالمية ليكون هذا  اللقاح موزع توزيعًا عادلًا لتستفيد منه كل الدول .

وشهدت مصر والعالم أحداثًا مهمة مرتبطة بأزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، في الـ 24 ساعة الماضية.

كان أهم تلك الأخبار إعلان وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الاثنين، خروج 100 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 101981 حالة حتى اليوم.

وفى سياق اخر أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، الاثنين، وقف التجارب التي تجريها الوزارة على لقاحي الصين لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد أن تم الانتهاء من تجارب المرحلة الثالثة في مصر.

وأوضح مجاهد ، ان الشركة الصينية هي التي أوقفت التجربة وأبلغتنا أنهم اكتفوا بعدد المتطوعين من مصر بعد أن أكملوا 45 ألف متطوعا من جميع الدول المشاركة في التجربة"، وفقا لبوابة "أخبار اليوم" المصرية.

وأضاف أن "المركزين المسؤولين عن استقبال المتطوعين سواء في فاكسيرا أو مركز صحة القطامية لن يستقبلا متطوعين جدد، لكنهما يعملان على متابعة المتطوعين القدامى لإجراء الاختبارات والتحاليل اللازمة حول فاعلية اللقاحين محل التجربة".

كانت وزارة الصحة المصرية قد أعلنت عن إجراء التجارب على لقاحين بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية ونظمت حملة دعائية لحث المواطنين على التطوع والمشاركة في التجربة، مؤكدة أنها تحتاج 6 آلاف متطوع لانتهاء التجربة.

إقرأ أيضا..

أول ديسمبر.. التعليم تصدر قرار هام للطلاب

هل فقدان حاسة الشم والتذوق دليل على الإصابة بكورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات