تداول مقطع فيديو لأطفال يعتدون على مريض نفسي في الشارع (التفاصيل)

الخميس 26 نوفمبر 2020 | 12:33 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

بدأت السوشيال ميديا في الفترة الآخيرة في إظهار العديد من القضايا بالشارع، والتي يتم فيها إعادة بعض الحقوق أو معاقبة مجرمين، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو منشور عبر موقع الفيديوهات الشهير "تيك توك"، لمجموعة أطفال يحاوطون رجل -لم يظهر الفيديو عمره - ويُلقي اثنان منهم عليه زيت أسود "زيت سيارات" من إناء يحملونه، فيما يلاحقه الآخرين بالتراب.

وفي المقطع المتداول، يحاول الرجل الابتعاد عن الأطفال -التي يبدو أنَّ أعمارهم تترواح أعمارهم بين 10 إلى 15 سنة- والنجاة مما يلقونه عليه دون جدوى، ليقف بعض الصبية الآخرين يشاهدون الواقعة ضاحكين، فيما هو يواصل السير بعيدًا عنهم.

وطالب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتوصل إلى حقيقة الفيديو المتداول، ومعرفة مكانه، ومحاسبة الأطفال، مناشدين المسؤولين بسرعة ضبطهم، فيما دعا البعض لدراسة انتشار ظاهرة التنمر بين الأطفال وغياب فضيلة الإنسانية عن معاملاتهم، ليعلق أحد رواد السوشيال ميديا قالًا: "والله الفيديو ده حرق قلبي مش دمي.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

وهذه الواقعة ليست الأولى على مدار الأشهر الماضية، ففي سبتمبر الماضي، تنمر شابين على رجل مسن يعاني من مرض نفسي، ثم ألقيا به في مصرف وسط القمامة، فيما تولت الجهات المعنية التحقيق في الفيديو، حتى ألقت الأجهزة الأمنية في سوهاج القبض عليهم، بعد تداول الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، وكشفت التحريات الأولية أنَّ المسن الذي ظهر في الفيديو "صلاح.خ" وشهرته "عاشور" من مواليد 1960 ويقيم في نجع "الأخيضر" دائرة مركز شرطة المراغة، وأنَّ الشباب دفعوه في ترعة المرة المجاورة لطريق "الأخيضر".