رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزيرة الصحة تزف بشرى سارة بخصوص الموجة الثانية لكورونا|شاهد

وزيرة الصحة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن وزارة الصحة أكثر استعدادا فى الموجة الثانية من فيروس كورونا حيث اكتسبت خبرات عملية كثيرة من الموجة الأولى.

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، خلال لقاء خاص عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن فترة الشتاء بها الكثير من المواطنين الذين يقضون الوقت فى الأماكن المغلقة لمدة طويلة، ناصحة بالتباعد الاجتماعي وغسل اليدين وارتداء الكمامات.

وتابعت وزيرة الصحة والسكان أنه مثلما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن اللقاح الأساسي لدينا هو الوعي وغسل اليدين، مشددة على الالتزام بتلك الإجراءات، وخاصة على كبار السن.

ووصلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إلى محافظة بورسعيد، صباح اليوم الخميس، للمشاركة في الملتقى السنوي الأول للهيئة العامة للرعاية الصحية، تحت شعار "حلمنا في سنة اتحقق بيكم .. شكرًا لشركاء الحلم".

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة فور وصولها التقت اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، لتقديم التهنئة له لاختياره كأفضل محافظ في الوطن العربى في مسابقة التميز الحكومي العربي.

وأشار مجاهد إلى أن هذا الملتقى يأتي ذلك بالتزامن مع مرور عام على إطلاق رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة بورسعيد، بحضور الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، وممثلين من منظمة الصحة العالمية، ونخبة من رؤساء الجامعات المصرية وبعض الشخصيات العامة.

وأعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية عن توافر علاج مرضى التصلب المتعدد داخل مستشفى السلام ببورسعيد، وذلك بالمجان لجميع منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد، أولى محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.

ولفت بيان الهيئة أن عدد الحالات المسجلة لتلقي العلاج بالمستشفى بلغ 180 حالة، مشيرة إلى أن متوسط تكلفة العلاج للمريض الواحد بلغت 16 ألف جنيه شهريًا، حيث تتحملها منظومة التأمين الصحي الشامل كاملة دون تحميل المرضى أو ذويهم أى أعباء مالية أو الانتقال خارج المحافظة للحصول على العلاج.

وتابعت: يتم صرف حقنتين لبعض حالات التصلب المتعدد تبلغ قيمتها 224 ألف جنيه، بموجب كل 6 شهور بالمجان من صيدلية العيادات الخارجية بمستشفى السلام ببورسعيد، وذلك خلاف العلاج الشهري لهم.

وأشارت الهيئة إلى تخصيص قسم داخلي بمستشفى السلام التخصصي التابع للهيئة العامة للرعاية الصحية ببورسعيد، وذلك لعلاج الحالت المتقدمة والتي تحتاج إلى رعاية أعلى، حيث يتم خلاله حجز المريض مع صرف 10 حقن تبلغ قيمتها 25 ألف جنيه، وتستمر فعاليتها لمدة 6 أشهربعد حقن المريض بها، ولا يتم خروج المريض من المستشفى إلا بعد أخذه هذه الجرعة كاملة حتى تستقر الحالة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات