رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"الشغل مش عيب".. قصة كفاح شاب جامعي بالمنصورة

شاب من المنصورة

على ناصية أحد شوارع جامعة المنصورة يقف وليد عبد الحافظ خريج كلية التجارة جامعة المنصورة شعبة المحاسبة دفعة 2020، على عربة صغيرة يبيع  ولأنه يملك الطموح والعزيمة لم ينتظر فرصة تأتيه وهو جالس.

ورفض «وليد» فكرة الاستسلام، وقام بعمل عربة لبيع المأكولات السريعة أمام مدخل جامعة المنصورة، معتمدًا على بعض الامكانيات البسيطة، لمواجهة تحديات الحياة وتوفير مصدر دخل له.

وعن فكرة مشروعه، قال «وليد»، إن لا يهمه النجاح ولكن ما يسعى إليه هو بذل المجهود اللازم لكي ينجح، حيث يمثل «وليد»  من خلال مشروعه الصغير، نموذج مشرف الذي رفع شعار «الشغل مش عيب».

وتابع: "كان لازم أدور على شغل بعد تخرجى من الجامعة، وبدأت بفكرة مشروع وبدأ تفكيرى فى مشروع بيع أون لاين وبعدها فكرت فى مشروع مش منتشر فى المنصورة وجديد مع دخول الجامعات وهو الأكل فى الشارع، وكان الاختلاف على الخدمة التى سأقدمها، وبدأت أجرب الأكلات التى أعرفها، وتكون سهلة وسريعة واخترت المنيو بسيط تونة بالمايونيز والخلطة ومشكل جبن ولانشون والحلو حلاوة بالعسل وحلاوة بالمربى".

وأضاف: "المشروع كله مش محتاج لفلوس كثيرة، جبت لوح خشب وصممت الصندوق وعملت الفكرة وأصبحت صندوق وبفتحه يصبح طاولة وبدأت العمل عليه، وأول أسبوعين واجهت صعوبات كبيرة فى المشروع ولم أحقق منه أى دخل أو أرباح وكنت أتحمل نفقته من جيبى وبعد فترة اتعرفت وبدأت أشتغل الحمد لله".

وعن اسم مشروعه أشار: "اسم المشروع pranowya جاء من كلمة التفكير الكثير لأننى دائم التفكير فى المستقبل وبدأت أغير فى حروفها والاسم عجب الناس".

وأضاف: "فى البداية كان الأمر صعب جدا أن أقف فى الشارع وخاصة أمام جامعة المنصورة فالمنطقة بها أفخم المطاعم، ومع مرور الوقت تغلبت على ذلك

وأصبحت معروف ولى ذبائن تيجى وآخر اليوم تتبسط لما يجيلك مبلغ إنت عارف إنك جبته بعد تعب و بجد بشكر كل الناس اللى وقفت معانا".

وفى النهاية اقترح الشاب على الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة أن نستغل سور الجامعة ويتم عمل مشاريع للشباب للقضاء على البطالة وفتح مجالات عمل كثيرة للشباب.

للمزيد..

حقيقة بيع منطقة مثلث ماسبيرو لمستثمر أجنبي

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات